البث المباشر

عبد اللهيان: نتلقى دائما رسائل إيجابية من الأمريكيين

الإثنين 25 سبتمبر 2023 - 17:57 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: نتلقى دائما رسائل إيجابية من الأمريكيين

أعلن وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية "حسين أمير عبد اللهيان" في مقابلة خاصة بأنه نتلقى دائما رسائل إيجابية من الأمريكيين، ولكننا نحكم على أساس سلوك امريكا العملي.

وفي ختام زيارته التي استمرت سبعة أيام الى نيويورك للمشاركة في الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وقبل مغادرته الأراضي الأمريكية، اجري وزير الخارجية "حسين امير عبد اللهيان" مقابلة حصرية قصيرة مع "إرنا" صرح فيها أنه استعرض في محادثة مع وزير الخارجية العماني "بدر البوسعيدي" آخر التطورات حول مفاوضات رفع العقوبات.

واضاف عبد اللهيان بأن أي خطة ومبادرة توفر مصالح الشعب الإيراني بشكل جيد وتحترم خطوط ايران الحمراء وتكون نتيجتها الغاء العقوبات وعودة جميع الأطراف الى التزاماتها، يمكن بطبيعة الحال أن تكون محط اهتمامنا.

وعن لقاءاته الدبلوماسية المكثفة على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك وعن ما إذا كان هناك تبادل للرسائل بين طهران وواشنطن خلال أيام اقامته السبعة في نيويورك، اوضح امير عبد اللهيان انه على أية حال، فإن إحدى الإجراءات المطروحة باستمرار على جدول أعمال السلك الدبلوماسي هي محاولة إلغاء العقوبات من خلال الدبلوماسية المشرفة ومن خلال المفاوضات التي نجريها مع مختلف الأطراف في هذا الصدد.

وفي هذا الاطار، اضاف امير عبد اللهيان انه في حديث مع وزير خارجية عمان والأمين العام للأمم المتحدة وبعض وزراء خارجية الدول الآخرين تحدثنا عن ذلك بسبب اهتمامهم وبسبب المبادرة المسماة "سلطان عمان" المطروحة على الطاولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة