البث المباشر

وزير العمل الايراني : معدل البطالة انخفض والنمو الاقتصادي ازداد في البلاد

الخميس 21 سبتمبر 2023 - 17:27 بتوقيت طهران
وزير العمل الايراني : معدل البطالة انخفض والنمو الاقتصادي ازداد في البلاد

صرح وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي الايراني صولت مرتضوي، بان البلاد حققت الاستقرار الاقتصادي واعلن إن معدل البطالة في البلاد انخفض من 12.1 بالمائة عام 2020 الى 8.2 بالمائة في الوقت الحاضر، لافتا الى ازدياد نسبة النمو الاقتصادي الى 6.2 بالمائة.

وقال مرتضوي، في اجتماع فريق العمل الاقتصادي والعمالة والاستثمار في محافظة أذربيجان الغربية شمال غرب ايران: ان البلاد تجاوزت الركود الاقتصادي الذي شهدته في العام 2021 وارتفع معدل النمو الاقتصادي إلى 6.2 بالمائة في ربيع العام الجاري.

واضاف: في مجال النفط ومكثفات الغاز بلغ النمو الاقتصادي للبلاد 16.5 بالمئة.

وأوضح وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي أن معدل البطالة في البلاد وصل إلى 8.2 بالمائة في ربيع العام الجاري وزاد معدل المشاركة الاقتصادية ايضا وقال: مع اجراءات الحكومة الثالثة عشرة نشهد ازدهارا في مجال الإسكان والزراعة والخدمات.

وتابع مرتضوي: إن إحياء 5400 وحدة صناعية مغلقة وراكدة في البلاد كان أحد إنجازات الحكومة الـ13.

وأوضح وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية أن الحكومة الثالثة عشرة فعالة في جميع المعادلات السياسية في العالم وأضاف: إن عضوية إيران في معاهدة شنغهاي للتعاون هي نتيجة تنفيذ سياسة "العزة والحكمة والمصلحة" التي تنتهجها الحكومة الإيرانية.

وأوضح مرتضوي: التقارير تشير إلى نمو الإنتاج في البلاد والسيطرة على التضخم، كما انخفض فائض السحب الحكومي من البنك المركزي، ووصلت البلاد إلى الاستقرار الاقتصادي.

وبين أن أحد مكونات خفض معدل البطالة هو الاستقرار الاقتصادي، مشيراً إلى أن الاستقرار الاقتصادي والازدهار في البلاد يشكل منصة للمفاوضات الاقتصادية مع مختلف الدول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة