البث المباشر

مخبر: خطاب الرئيس بالأمم المتحدة كان محاكمة للغرب ودفاع عن الإسلام

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 16:51 بتوقيت طهران
مخبر: خطاب الرئيس بالأمم المتحدة كان محاكمة للغرب ودفاع عن الإسلام

اعتبر النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، محمد مخبر، الخطاب الذي ألقاه الرئيس، ابراهيم رئيسي، في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه كان بمثابة محاكمة الغرب والدفاع القوي عن القرآن والإسلام، مؤكدا أن ذلك يعتبر انجازا كبيرا تحققه ايران الاسلامية ودول العالم الاسلامي والمجتمعات الثورية.

وأشار " مخبر " الذي كان يتحدث أمام الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء الى النمو الاقتصادي الذي حققته الجمهورية الاسلامية الايرانية في العام الجاري، مؤكدا ضرورة انفاق الاموال التي افرج عنها في مجال كبح جماح التضخم وتحقيق النمو في الانتاج.

كما أشار الى تقرير البنك المركزي بخصوص النمو الاقتصادي في ايران الاسلامية، والى اللقاءات التي اجراها رئيس الجمهورية مع رؤساء وزعماء مختلف دول العالم على هامش اجتماعات الامم المتحدة، معتبرا اياها بأنها كانت بناءة، معربا عن أمله بأن تتكلل بنتائج وانجازات عظيمة.

وأعرب النائب الاول لرئيس الجمهورية عن شكره لوزارة الخارجية والبنك المركزي لجهودهما التي أسفرت عن تحرير الاصول الايرانية المجمدة، وقال: ان هدف الحكومة هو انفاق هذه الاصول لتحقيق الشعار الذي أعلنه الامام الخامنئي في بداية العام الجاري وهو "نمو الانتاج وكبح جماح التضخم".

كما أعرب " مخبر " عن شكره لوزارة النفط لنجاحها في ادارة كيفية توفير وتوزيع البنزين بين المواطنين، وقال: نظرا لزيادة عدد السفر في ايام الاربعين، والحجم الكبير لزوار مرقد الامام الرضا ـ عليه السلام ـ في مشهد المقدسة، فإنه يجب تقديم الشكر لهذه الوزارة لإدارتها القوية في توزيع البنزين بين المواطنين لتسهيل سفرهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة