البث المباشر

إيران .. وضع اللمسات الأخيرة على القمر الصناعي ظفر 2

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
إيران .. وضع اللمسات الأخيرة على القمر الصناعي ظفر 2

أعلن رئيس جامعة إيران للعلوم والتقنية عن الانتهاء من تصميم القمر الصناعي ظفر-2، مؤكدا أننا ننتظر إرسال الملحقات من الصين لإطلاق القمر الصناعي.

وحول هذا الموضوع صرّح منصور أنبياه، رئيس جامعة إيران للعلوم والتقنية عن آخر مجريات بناء الأقمار الصناعية في الجامعة، وقال: ” جامعة إيران للعلوم والتقنية هي الأكثر تقدما في مجال إنشاء الأقمار الصناعية وتم بناء أول قمر صناعي في هذه الجامعة.”

وأكمل أنه تم الانتهاء من بناء القمر الصناعي ظفر 2 والإنتهاء من كافة تفاصيل مشروع إطلاق القمر الصناعي.

وأوضح: ننتظر إرسال قطع من الصين إلى إيران لإطلاق القمر الصناعي، وعلى منظمة الفضاء توفير إمكانية إطلاق القمر الصناعي ظفر 2. لأن البلاد على استعداد تام.

وأكمل: يتم استخدام حوالي 64 قطعة لصنع القمر الصناعي. وإن الامتياز الخاص الذي تتمتع به جامعة إيران للعلوم والتقنية في مجال تصنيع الأقمار الصناعية هو أننا نمتلك تقنيات مختلفة ويمكننا تقريبا تلبية احتياجات البلاد في هذا المجال.

وأردف قائلا: لقد مرت حوالي 6 أشهر منذ الانتهاء من بناء القمر الصناعي ظفر 2 بالكامل، وقد بدأنا في بناء هذا القمر الصناعي دون مساعدة الجامعات الأخرى، ونتوقع إطلاق هذا القمر الصناعي بنهاية العام الايراني الجاري.

فقد تم بناء 4 أقمار صناعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا؛ كان نويد أول قمر صناعي وتم بناؤه وإطلاقه في عام 2011 والقمر الثاني يحمل اسم مُبين في عام 2013، والقمر الثالث يحمل اسم ظفر 1 في عام 2019، والقمر الرابع هو ظفر 2.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة