البث المباشر

رئيسي : ينبغي للامم الامتحدة ان تكون صوتا لشعوب العالم

الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 17:51 بتوقيت طهران
رئيسي : ينبغي للامم الامتحدة ان تكون صوتا لشعوب العالم

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ان منظمة الامم المتحدة لابد ان تكون صوتاً للشعوب وليس للمتغطرسين، وقال ان تطلعات الشعوب على المنظمة الاممية هي ان تكون منظمة تابعة لشعوب العالم.

وقال رئيسي لدى وصوله الى نيويورك ان تطلعات الشعوب على المنظمة الاممية، هي ان تكون منظمة تابعة لشعوب العالم، لانها اذا تحولت الى منظمة للحكومات، عند ذلك سيختفي صوت الشعوب.

واعتبر رئيسي ان منظمة الامم المتحدة والجمعية العامة الاممية، تزخر بالطاقات التي يجب توظيفها لايصال خطاب الشعب الايراني وشرح السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية.

واضاف : نحن سنسخر هذه الفرصة بهدف ايصال صوت الشعب الايراني الى مسامع العالم.

وتابع رئيس الجمهورية، ان هذا الصوت اصبح اليوم مدوّيا اكثر من اي وقت مضى، لاننا حققنا خلال العام الماضي نصرا كبيرا في سياق اجتياز الحرب الهجينة التي كان العدو قد شنها ضدنا.

واوضح رئيسي : لقد زعم العدو بانه قادر من خلال هذه التقلبات، ان يزعزع استقرار شجرة الثورة الاسلامية العظيمة، لكنه اغفل الحقيقة بانه يخطط وفقا لمعادلات خاطئة على غرار تجاربه السابقة، والشعب الايراني تمكن ان يخرج منتصرا في هذه المعركة ايضا.

واكمل الرئيس الايراني ان هذا النصر يحمل رسائل اساسية ينبغي الاعلان عنها، من ان الشعب الايراني الابي، لديه ما يقوله للعالم حول النضال في سبيل الحق والعدالة ومناهضة الظلم والفساد.

ووصل رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، عصر الاثنين الى مطار جون اف كندي في نيويورك لحضور الاجتماع الـ 78 للجمعية العامة للامم المتحدة، يرافقه وفد سياسي رفيع المستوى؛ حيث كان في استقباله سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمة الاممية محمد سعيد ايرواني الى جانب عدد من الدبلوماسيين الايرانيين.

وفي تصريحه قبيل مغادرة طهران الى نيويورك فجر اليوم الاثنين، اكد الرئيس الايراني بان "التفاعل مع الدول والمنظمات الاقليمية والدولية من ركائز السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية".

وأضاف : إيران باعتبارها عضوا في منظمة الأمم المتحدة تتطلع للقيام  بدور حاسم في هذه المنظمة بهدف ترسيخ الأمن والسلام والعدالة على مستوى العالم.

وشدد رئيسي قائلا : ينبغي أن تكون قرارات الأمم المتحدة بعيدة عن أي تمييز وظلم، ودون أن تخضع لتأثير القوى الكبرى؛ مبينا ان "مواجهة إمبراطورية العدو الإعلامية مدرجة على جدول الأعمال، وفي هذه الزيارة سأكون لسان الشعب الإيراني الناطق لتبيان الحقائق للحكومات والشعوب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة