البث المباشر

مشروع لإقامة مجمع رياضي كبير في طهران

السبت 16 سبتمبر 2023 - 21:02 بتوقيت طهران
مشروع لإقامة مجمع رياضي كبير في طهران

كشف المشرف على وزارة الرياضة والشباب الايرانية، كيومرث هاشمي، عن عزم الحكومة الايرانية على بناء مجمع رياضي ضخم في طهران يضم كافة انواع الملاعب للرياضات المختلفة ويحل محل الملاعب والمجمعات الرياضية القديمة.

وقال هاشمي في افادة صحفية ان رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي تحدث خلال لقائه الاخير مع الابطال الرياضيين وقدامى الرياضيين لتكريمهم والاحتفاء بهم، عن العزم لبناء مجمع رياضي ضخم في طهران يليق بالشعب الايراني وابطاله الرياضيين وذلك بعد ان شكا الرياضيون عدم وجود مجمع رياضي في العاصمة يلبي جميع احتياجات مختلف الالعاب الرياضية باستثناء مجمع آزادي الرياضي الذي يعاني من قدم البناء بعد مضي 50 عاما على بنائه.

واشار هاشمي ان المجمع الرياضي الجديد سيضم ملعبا جيدا لكرة القدم ايضا الى جانب صالات التمارين والمباريات لباقي الالعاب الرياضية، موضحا ان العمل جار بشكل جاد لانطلاق هذا المشروع وان اجتماعات عقدت مع المعنيين والخبراء، حيث تقرر تخصيص ارض بمساحة تتراوح بين 20 و30 هكتارا لبناء هذا المجمع الرياضي الضخم على ان يكون سهل الوصول والربط بالمطار والفنادق.

واوضح هاشمي بأن هذا المشروع عملاق ويتطلب تظافر الجهود بين كافة الاجهزة المعنية وتخصيص ميزانية مالية ضخمة له، وقد اعلن رئيس بلدية طهران ايضا استعداد البلدية للمساهمة في انطلاق وتنفيذ هذا المشروع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة