البث المباشر

تقرير يكشف عن حجم إنتاج إيران النفطي

الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 22:18 بتوقيت طهران
تقرير يكشف عن حجم إنتاج إيران النفطي

أعلنت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري أن إنتاج إيران من النفط بلغ 3.14 مليون برميل يوميا في شهر آب/أغسطس الماضي.

وفي تقرير شهر ايلول /سبتمبر الذي نشر اليوم الاربعاء، اعلنت الوكالة أن إيران أنتجت 3.14 مليون برميل يوميا في شهر آب/أغسطس، أي بزيادة قدرها 100 ألف برميل مقارنة بشهر تموز/يوليو.

وبحسب تقرير هذه المنظمة الدولية، بلغ إنتاج إيران من النفط في شهر تموز/يوليو 3.04 مليون برميل.

وحسب الاحصائيات تعد إيران رابع منتج للنفط في منظمة أوبك وتحتاج إلى إنتاج 80 ألف برميل من النفط يوميا لتحتل المركز الثالث بعد الإمارات.

وفي حين احتلت إيران، بحسب تقرير أوبك الذي نشر يوم أمس، المركز الثالث في منظمة أوبك.

وأعلنت أوبك في تقريرها الأخير نقلا عن مصادر ثانوية أن إنتاج إيران من النفط بلغ 3 ملايين برميل يوميا في أغسطس 2023 ، أي بزيادة قدرها 143 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق.

وبذلك يكون إنتاج إيران من النفط قد تجاوز إنتاج الإمارات الذي يبلغ 2.913 مليون برميل يوميا بحسب التقرير، وحصلت إيران على المركز الثالث في أوبك.

ووفقا لتقرير وكالة الطاقة الدولية، تبلغ الطاقة الإنتاجية المستدامة للنفط في إيران 3.8 مليون برميل من النفط يوميا. والطاقة المستدامة بحسب شرح هذا التقرير هي سعة يتم تحقيقها خلال 90 يوما ويتم الحفاظ عليها لفترة طويلة.

وبحسب تقديرات هذه المنظمة الدولية، بلغ إنتاج أوبك النفطي في أغسطس 27.96 مليون برميل يوميا، مرتفعا بمقدار 90 ألف برميل يوميا مقارنة بشهر يوليو/تموز. وأنتجت أوبك 27.87 مليون برميل من النفط يوميا في يوليو.

وفي الوقت نفسه، أنتجت السعودية 9.98 مليون برميل وروسيا 9.48 مليون برميل من النفط يوميا هذا الشهر.

وعليه، انخفض إنتاج النفط السعودي بمقدار 100 ألف برميل يوميا في أغسطس، ولم يتغير إنتاج النفط الروسي مقارنة بالشهر الماضي.

وأنتجت مجموعة أوبك+ 42.75 مليون برميل من النفط يوميا في أغسطس، مقابل 42.62 مليون برميل يوميا في يوليو.

كما تم الإعلان عن إنتاج أعضاء أوبك+، الذين هم في اتفاق خفض الإنتاج، في أغسطس عند 35.99 مليون برميل يوميا، مما يظهر انخفاضا قدره 20 ألف برميل مقارنة بالشهر السابق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة