البث المباشر

البعثة الإيرانية لدى المنظمة الأممية في نيويورك تؤكد الإفراج عن 5 سجناء إيرانيين

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 21:14 بتوقيت طهران
البعثة الإيرانية لدى المنظمة الأممية في نيويورك تؤكد الإفراج عن 5 سجناء إيرانيين

أكدت البعثة الايرانية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، خبر الإفراج عن 5 رعايا إيرانيين سجنوا على خلفية اتهامات غير قانونية تتعلق بالإلتفاف على الحظر الأمريكي، مقابل الإفراج عن 5 سجناء أمريكيين؛ وحددت أسماءهم أيضاً.

وأوضحت البعثة الإيرانية في هذا الحوار الذي جرى اليوم الثلاثاء حسب توقيت نيويورك، أنه "وفقاً لاتفاق تبادل السجناء، سيتم قريباً الإفراج عن 5 سجناء إيرانيين، وإن البعض منهم سيبقى في الولايات المتحدة والبعض الآخر يعود الى إيران".

وبحسب هذا التقرير، فقد حدّدت البعثة الإيرانية أسماء هؤلاء الرعايا الخمس وهم: مهرداد معين أنصاري، كامبيز عطار كاشاني، رضا سرهنك بور كفراني، أمين حسن زاده، كاوه لطف الله أفراسيابي.

وفي سياق متصل تجدر الإشارة الى تصريحات رئيس الجمهورية "السيد إبراهيم رئيسي"، لمراسل شبكة "أن بي سي" الأمريكية الإخبارية، حيث أكد على أن "اتفاق تبادل السجناء بين إيران وأمريكا سيحسم في توقيته المحدد"؛ مبيناً أن السجناء الأمريكيين في إيران يتمتعون بأتم الصحة (في غاية السلامة)، وسيعودون قريباً الى هذا البلد.

كما تحدث سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى قطر "حميد رضا دهقاني"، عن حسم الاتفاق حول تبادل السجناء بين إيران وأمريكا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة