البث المباشر

أسود الرافدين على موعد مع اللقب في نهائي كأس ملك تايلند

الأحد 10 سبتمبر 2023 - 16:17 بتوقيت طهران
أسود الرافدين على موعد مع اللقب في نهائي كأس ملك تايلند

يستضيف ملعب (الذكرى 700) بمدينة شانجماي، اليوم الأحد، نهائي بطولة كأس ملك تايلاند الـ49، التي ستجمع بين منتخبي العراق وتايلاند.

وستنطلق المباراة في تمام الرابعة والنصف بتوقيت بغداد 16:30.

ويبحث المدير الفني لمنتخب العراق خيسوس كاساس عن تحقيق اللقب رغم صعوبة المهمة.

وتأهل العراق إلى النهائي بعدما هزم الهند بركلات الترجيح (5-4)، بعد التعادل في الوقت الأصلي (2-2)، فيما تغلبت تايلاند على لبنان (2-1). 

وأجرى المنتخب العراقي آخر تحضيراته في مدينة شانجماي، وشارك في تدريبات اليوم، جميع اللاعبين الـ 23، وبينهم الموقوف زيدان إقبال.

وأبدى لاعبو العراق جاهزيتهم التامة من خلال حماسهم في المران الأخير، على أمل تحسين المستوى بعد الأداء غير المقنع أمام الهند في اللقاء الأول.

وأكد كاساس أنه سيجري تعديلات على التشكيل الأساسي ضد تايلاند، حتى يمنح الفرصة لجميع لاعبيه.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب العراقي مباراته النهائية أمام أصحاب الأرض بتشكيل يتألف من: أحمد باسل، ريبين سولاقا، ماسيس أرتين، أحمد يحيى، حسين علي حيدر، أمير العماري، أمجد عطوان، أحمد فرحان، بشار رسن، أندريه السناطي، أيمن حسين.
 
والتقى المنتخبان في 19 مباراة سابقة، إذ حقق منتخب العراق 11 فوزا، مقابل الخسارة في 3 لقاءات، بينما انتهت 5 مواجهات بالتعادل.

وسجل لاعبو العراق 49 هدفا في مرمى تايلاند، في حين استقبل أسود الرافدين 19 هدفا.

كما التقى المنتخب العراقي نظيره التايلاندي مرتين وديا كانتا في بانكوك: خلال 2006 وخسرها (3-4)، ثم في 2009 وخسر العراق أيضا بنتيجة (1-2).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة