البث المباشر

المانيا وصربيا في نهائي كأس العالم بكرة السلة اليوم

الأحد 10 سبتمبر 2023 - 11:59 بتوقيت طهران
المانيا وصربيا في نهائي كأس العالم بكرة السلة اليوم

تبحث كل من ألمانيا وصربيا عن التتويج الأول في كأس العالم لكرة السلّة، عندما يتبارزان في مواجهة أوروبية خالصة في النهائي عصر اليوم الأحد في عاصمة الفلبين مانيلا.

فاجأ البلدان العالم عندما اقصيا المنتخبَين الاميركي والكندي في الدور نصف النهائي (على الترتيب)، حيث فازت صربيا بسهولة نسبية على كندا بنتيجة 95-86، فيما تغلبت ألمانيا بشق الانفس على الولايات المتحدة بنتيجة 113-111 في أجمل مباراة في البطولة.

وفيما سبق، بلغت صربيا النهائي عام 2014 للمرّة الأولى منذ تفكك دولة يوغوسلافيا العريقة تاريخيًا في كرة السلّة، والفائزة بلقب كأس العالم خمس مرات.

أما ألمانيا فتخوض النهائي للمرّة الأولى في تاريخها، حيث يُعدّ المركز الثالث الذي حققه جيل ديرك نوفيتسكي عام 2002 في انديانابوليس الأفضل في تاريخ البلاد مع البطولة.

يحين موعد مباراة صربيا ضد ألمانيا في تمام الساعة 13:40 بتوقيت غرينيتش، ويستضيفها ملعب مول أوف آسيا آرينا، بعد ساعات قليلة من مباراة تحديد المركز الثالث بين كندا وأميركا.

ويتفوق المنتخب الصربي في آخر 5 مواجهات مباشرة له أمام المنتخب الألماني في الفترة من 2015 إلى 2022، بثلاث انتصارات مقابل انتصارين لألمانيا.

وعن مباراة النهائي، قال مدرب ألمانيا، الكندي غوردون هربرت، "هذه المجموعة من اللاعبين تريد الفوز بالميدالية الذهبية. لم نصل الى حيث نريد بعد".

واحتلت ألمانيا المركز الثالث في كأس اوروبا العام الماضي، وقال فرانتس فاغنر نجم "دي مانشافت" انهم عازمون على عدم تفويت أي فرصة أخرى.

وتتسلّح صربيا بتشكيلة مخضرمة بقيادة الهدّاف بوغدان بوغدانوفيتش، فيما يُعد الجيل الألماني الحالي من الافضل في تاريخها، بقيادة الاخوين فرانتس وموريتس فاغنر وصانع الألعاب دنيس شرودر.

ولا يزال المنتخب الألماني الوحيد من دون أي هزيمة في المونديال الحالي، حيث فاز في مبارياته كافة في طريقه الى النهائي، ليثبت علو كعبه وتقدمه الهائل فنيًا في السنوات الأربع الاخيرة، بعدما احتل المركز السابع عشر في مونديال 2019 في الصين عندما أحرزت إسبانيا اللقب على حساب الأرجنتين.

من جهتها، تُحافظ صربيا دائمًا على ثبات كبير فهي استطاعت ان تعوّض غياب نجمها الابرز من دون منازع ولاعب ارتكاز دنفر ناغتس نيكولا يوكيتش، الذي فضّل اخذ قسط من الراحة هذا الصيف، مما يثبت علو كعب المنتخب الصربي الذي يقوده المدرب الخبير سفيتيسلاف بيشيتش الذي سبق أن قاد يوغوسلافيا الى لقب كأس العالم عام 2002.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة