البث المباشر

رئيس المحكمة العليا: العدو لا يطيق رؤية ملحمة الأربعين

الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 - 16:19 بتوقيت طهران
رئيس المحكمة العليا: العدو لا يطيق رؤية ملحمة الأربعين

أكد رئيس المحكمة العليا في الجمهورية الاسلامية الايرانية حجة الاسلام "جعفر منتظري" أن العدو لا يطيق رؤية ملحمة الأربعين الفريدة من نوعها، معتبرا يوم أربعين الامام الحسين(ع) حركة عالمية وبمثابة السهم الذي يطلق نحو العدو.

وقال المسؤول في تصريح له اليوم الثلاثاء: ان يوم الاربعين يتميز بخصوصية لأن زيارة الحسين (ع) في هذا اليوم اعتبرها الامام الحسن العسكري (ع) من صفات المؤمن.

وشدد "منتظري" على أن السير على الاقدام والتوجه الى كربلاء له جذور في التاريخ، مؤكدا أنه ورغم منع نظام صدام الشعب العراقي من المشاركة في هذه الشعيرة الاسلامية، الا ان سقوطه أدى الى احيائها مرة اخرى، حيث يتوجه عشاق الامام الحسين (ع) لزيارة مرقده الطاهر، وتشهد هذه المسيرة المزيد من المشاركين فيها كل عام.

واستطرد قائلا: ان ملحمة أربعين الحسين (ع) لا تخص شيعة أهل البيت عليهم السلام، بل انها تعود للبشرية كافة، وهو النور الذي قذفه الله تبارك وتعالى في قلوب البشر.

وشدد على أن زيارة الاربعين في الوقت الحالي لها أهمية كبرى خاصة وان العدو يحاول بمختلف الطرق القضاء على الشعائر الحسينية، مشيرا الى مواكبة وسائل الاعلام المعادية لهذه المؤامرة التي تمتنع عن نشر الاخبار الخاصة بهذه المراسم بالرغم من أنها لن تخفى على أحد رغم هذه المحاولات اليائسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة