البث المباشر

الاحتلال ينسحب من جنين تحت ضربات المقاومة

الإثنين 4 سبتمبر 2023 - 18:17 بتوقيت طهران
الاحتلال ينسحب من جنين تحت ضربات المقاومة

اجبرت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين قوات الاحتلال الصهيونية بالانسحاب الكامل من مخيم جنين، وذلك بعد تصدي المقاومة لآليات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين، صباح اليوم الاثنين، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين داخل المخيم.

وفي غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس كتيبة جنين، أنها سيطرت على مسيرة إسرائيلية بعد إسقاطها، مؤكدة انها استهدفت آليات الاحتلال عند أطراف المخيم بصليات متتالية من الرصاص والعبوات الناسفة.

وقال مصدر اعلامي ان قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة تجاه مخيم جنين، عقب اكتشاف قوة خاصة على أطرافه، واضاف ان قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من حركة حماس، فيما تلاحق شخصاً آخر.

من جهته، قال مدير مستشفى جنين الحكومي، إنه تم وقوع 5 إصابات فلسطينية برصاص الاحتلال، خلال الاقتحام المتواصل لمحيط مخيم جنين.

وفي السياق، ذكرت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، أنها استهدفت قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات المتفجرة.

بالتزامن، أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي محمد الحاج موسى أنّ "مخيم جنين كان وسيبقى عنواناً ملهماً للثورة والتحدي والجهاد والمقاومة".

وأضاف المتحدث أن "اضطرار الكيان الصهيوني إلى إعادة اقتحام المخيم بجنوده، يؤكد فشل خطة التنسيق الأمني، كما يؤكد أن الضفة بكتائبها تحولت إلى مأزق أمني كبير يواجه الاحتلال".

وتواترت مؤخراً الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها، في إطار عمليات تستهدف اغتيال أو اعتقال مقاومين فلسطينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة