البث المباشر

230 ألف زائر إيراني دخلوا العراق من حدود خوزستان

الجمعة 25 أغسطس 2023 - 18:36 بتوقيت طهران
230 ألف زائر إيراني دخلوا العراق من حدود خوزستان

قال رئيس لجنة الأربعين في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران "ولي الله حياتي" : إن 230 ألف زائر إيراني دخلوا إلى كربلاء من منفذي شلمجه وجذابه.

وأضاف حياتي للصحافيين اليوم الجمعة: منذ بداية حركة الزوار حتى ظهر اليوم، دخل 180 ألف زائر الى العراق من منفذ شلمجه و50 الف زائر من منفذ جذابه.

وقال: خلال الـ 24 ساعة الماضية، دخل الى العراق عبر حدود خوزستان 37 ألف زائر، منهم 30 ألف زائر من حدود شلمجه و50 ألف زائر من حدود جذابه لزيارة العتبات المقدسة.

وأضاف رئيس لجنة الأربعين في خوزستان: إن مقارنة الإحصائيات بين العام الجاري والفائت تظهر أنه في الفترة من  2 إلى 6 سبتمبر (الأيام الأربعة الأخيرة من مسيرة الأربعين)، سنشهد حركة مرور أقل على الحدود، لذا فهي أفضل فرصة للمشاركة في مسيرة الأربعين.

وقال حياتي: ينصح الزوار بالحصول على عملة الدينار الذي يحتاجونه في إيران لأنه أكثر ملاءمة واقتصادية.

وتقع محطة شلمجه الحدودية على بعد 15 كم غرب مدينة خرمشهر.

وكان مساعد وزير الداخلية الايراني رئيس لجنة الاربعين المركزية مجيد مير احمدي اعلن في وقت سابق انه منذ بداية شهر صفر، غادر البلاد670 ألف زائر عبر المنافذ الحدودية الستة مع العراق ، أي بزيادة قدرها 43% مقارنة مع العام السابق.

وأشار مير أحمدي الى وضع حركة الزوار على الحدود، وقال: منذ بداية شهر صفر، عبر 670 ألف شخص المنافذ الحدود الستة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 43 بالمائة مقارنة مع العام السابق.

وتابع: أكبر حركة عبور  في المنافذ الحدودية يتعلق بمنفذي مهران وشلمجه، وأقلها متعلقاً بمنفذ تمرجين، نصيحتي الأولى للزوار الاعزاء هي أن حدود باشماق وتمرجين وخسروي لديها قدرة جيدة على عبور الزوار وذلك لتقليل ازدحام الزوار على الحدود الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة