البث المباشر

وزارة الثقافة : نتابع الاجراءات للافراج عن المصور الايراني في افغانستان

الخميس 24 أغسطس 2023 - 08:30 بتوقيت طهران
وزارة الثقافة : نتابع الاجراءات للافراج عن المصور الايراني في افغانستان

علّق المدير العام لشؤون الاعلام ووكالات الانباء المحلية بوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي "ايمان شمسائي"، على خبر اعتقال المصور الايراني من وكالة تسنيم للانباء، عضو رابطة المصورين الصحفيين في ايران "محمد حسين ولايتي"؛ وقال : نتابع من خلال القنوات الامنية والخارجية الاجراءات للافراج عنه.

وكان مركز العلاقات العامة في رابطة المصورين الايرانية، اعلن يوم الاحد، عن اعتقال المصور الايراني محمد حسين ولايتي، بواسطة عناصر من حركة طالبان امس الاول السبت.

وجاء في تفاصيل هذا الخبر، ان مصور وكالة تسنيم الدولية للانباء، تم اعتقاله من قبل حركة طالبان لاسباب مجهولة، صباح يوم السبت الماضي 19 اب / اغسطس الجاري، في المطار عندما كان مغادرا افغانستان الى ايران، وبعد اقامته التي استغرقت 10 ايام في هذا البلد.

وبحسب المصدر ذاته، لم تصل عن المصور الايراني "ولايتي" اي معلومات، منذ اعتقاله بواسطة طالبان ولحد اليوم؛ مع العلم بان الاخير كان قد ابلغ وزارة الامن والثقافة في افغانستان عن زيارته فور الوصول الى هذا البلد.

وعودة الى تصريحات "شمسائي" بهذا الخصوص، فقد اكد المسؤول في وزارة الثقافة الايرانية، قائلا : نحن نرعى ونوفر الحماية لجميع العاملين في الوسط الاعلامي الايراني الذين يتوجهون، في زيارة خاصة او اعلامية، الى دولة اخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة