البث المباشر

روسيا: إحباط هجوم أوكراني بمسيرة لضرب مواقع في موسكو

الأحد 20 أغسطس 2023 - 13:05 بتوقيت طهران
روسيا: إحباط هجوم أوكراني بمسيرة لضرب مواقع في موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم بواسطة طائرة مسيرة ضد أهداف في موسكو وضواحيها.

وفي وقت سابق، قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إنه جرت ليلة الأحد، محاولة هجوم بطائرة مسيرة إلى موسكو في الاتجاه الجنوبي، لكن قوات الدفاع الجوي أحبطتها.

وبحسب البيان، اكتشفت قوات الدفاع الجوي طائرة من دون طيار تحلق فوق منطقة ستوبنسكي في موسكو، حيث تم قمعها بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية، وبعد أن فقدت السيطرة تحطمت في منطقة مهجورة.

وبعد إيقاف مؤقت للرحلات الجوية بمطاري فنوكوفو ودوموديدوفو بسبب اعتراض الطائرة المسيرة، أعلنت هيئة النقل الجوي الروسية أن العمل بجميع مطارات موسكو عاد لطبيعته.

وقبل ذلك بقليل، أفادت وكالة تاس بأن مسيرة أوكرانية تحطمت فجر اليوم على سقف محطة القطار في مدينة كورسك، التي تقع على بعد نحو 90 كيلومترا عن الحدود مع أوكرانيا، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، وفق ما نقلته الوكالة عن حاكم الإقليم.

كما أعلن حاكم مقاطة روستوف أون دون المتاخمة لأوكرانيا أن القوات الروسية أحبطت صباح اليوم هجوما أوكرانيا بثلاث طائرات مسيرة على المقاطعة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس السبت إحباط هجوم بطائرات مسيرة على مقاطعتي موسكو وبيلغورود.

كما أكدت الوزارة إصابة طائرة عسكرية أمس جراء هجوم أوكراني آخر بطائرة مسيرة على مطار عسكري في مقاطعة نوفوغورود شمال العاصمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة