البث المباشر

8 مقاطعات أوكرانية تعلن حالة التأهب الجوي وتطلق صفارات الإنذار

الإثنين 14 أغسطس 2023 - 07:18 بتوقيت طهران
 8 مقاطعات أوكرانية تعلن حالة التأهب الجوي وتطلق صفارات الإنذار

تشير بيانات الخرائط على الإنترنت، التي تم نشرها بواسطة وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، إلى حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في ثماني مقاطعات أوكرانية.

وأوضحت الوزارة أن هذه المقاطعات هي: تشيركاسي، بولتافا، دنيبروبتروفسك، خاركوف، سومي، كيروفوغراد، نيكولاييف، وأوديسا. وتشمل أيضًا أجزاء من مقاطعة خيرسون، التي تخضع لسيطرة سلطات كييف.

ووفقًا للبيانات المتاحة، تم رصد دوي صفارات الإنذار في المقاطعات المذكورة في الفترة من الساعة 23:21 إلى 21:23 بتوقيت موسكو.

في السياق ذاته، أظهرت البيانات إعلان حالة التأهب الجوي وتجدد سماع صفارات الإنذار في مقاطعة أوديسا الأوكرانية عند الساعة 00.55 بتوقيت موسكو.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات العسكرية التي شنتها القوات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، وجاءت هذه الهجمات بعد يومين فقط من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تم تنفيذه بواسطة الخدمات الخاصة الأوكرانية.

وتم استهداف منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد، ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في مناطق مختلفة من أوكرانيا يوميًا، وأحيانًا في جميع أنحاء البلاد.

يذكر ان وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الأحد، إحباط محاولة اوكرانية جديدة لشن هجوم بطائرة مسيرة فوق مقاطعة بيلغورود، دون إصابات أو أضرار.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان، أنه "في 13 أغسطس/ آب، قرابة الساعة 22:00 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة طائرة من دون طيار ضد منشآت في أراضي الاتحاد الروسي".

وأضافت أنه "تم رصد طائرة من دون طيار وتدميرها بوسائل الدفاع الجوي الروسية فوق أراضي منطقة بيلغورود، ولم تقع إصابات أو أضرار".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة