البث المباشر

روسيا تسقط مسيَّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو

الخميس 10 أغسطس 2023 - 13:23 بتوقيت طهران
روسيا تسقط مسيَّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إحباط محاولات أوكرانية لتنفيذ هجمات إرهابية في مقاطعتي كالوغا وموسكو، إضافة إلى مدينة سيفاستوبول.

وأفادت الوزارة في بيان: "تمكنا هذه الليلة من إفشال محاولات لنظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة في مناطق مقاطعة كالوغا وموسكو، وكذلك في مدينة سيفاستوبول".

وأضاف البيان، أنه تم تدمير طائرتين مسيرتين كانتا تحلقان باتجاه مدينة موسكو باستخدام أنظمة الدفاع الجوي في منطقة مالوياروسلاف في مقاطعة كالوغا ومنطقة أودينتسوفسكي في مقاطعة موسكو.

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من تدمير الطائرتين المسيرتين، إضافة إلى اعتراض 9 طائرات أخرى باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية قرب مدينة سيفاستوبول.

وأوضح البيان أن جميع الطائرات المسيرة فشلت في تحقيق أهدافها وسقطت في البحر الأسود من دون وقوع أي إصابات أو أضرار.

وكان عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أعلن في وقت سابق اليوم أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين كانتا تحلقان باتجاه المدينة؛ واحدة في مقاطعة كالوغا، والأخرى قرب منطقة الطريق الدائري المركزي.

ويواصل نظام كييف محاولاته لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا وشبه جزيرة القرم.

وتحاول كييف مهاجمة السفن الحربية الروسية، وكذلك المدنية، في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى مهاجمة جسر القرم الذي يستخدم للأغراض المدنية فقط.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في 6 آب/ أغسطس التصدي لمحاولة نظام كييف استهداف منشآت في موسكو بواسطة طائرة من دون طيار، وأكدت إسقاط المسيرة فوق منطقة بودولسكي في مقاطعة موسكو.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زاباروجيه وخيرسون).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة