البث المباشر

عرض أفلام سينمائية إيرانية في اليابان

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
عرض أفلام سينمائية إيرانية في اليابان

أعلن المستشار الثقافي الإيراني في اليابان “علي سعادت” عن إقامة الأسبوع السادس للأفلام الإيرانية في طوكيو في الفترة بين 19 و23 أغسطس/أب الجاري في مدينة “ليبراهال” اليابانية.

و“علي سعادت” صرح بأنه يتم اختيار الأفلام على أساس أذواق الجمهور الياباني حيث سيتم عرض ثمانية أفلام من السينما الإيرانية في هذا الحدث.

وتتضمن قائمة الأفلام الإيرانية في هذا المهرجان كل من : “ورقة الروح”،  “البطل تختي”، “موقع مهدي”، “معجزة بيناسان”، “الهندي الأحمر” ،”يدو” ، “شجرة الجوز” و”الحارس الشخصي”.

وتابع “سعادت” قائلا: “وفقا للقواسم الثقافية المشتركة ووجود تجارب ثقافية تاريخية وبيولوجية واجتماعية متشابهة بين الشعبين الايراني والياباني، نأمل أن يكون مجال السينما مفيداً كأداة فعالة في تطوير الدبلوماسية الثقافية بين البلدين”.

وقد يرافق هذه الافلام كل من الممثلين والمخرجين السينمائيين الإيرانيين إلى طوكيو، مع بعض النشطاء الثقافيين في متحف إيران للسلام.

وبالإضافة إلى عرض الأفلام في مهرجان الفيلم الإيراني السادس في طوكيو، يشمل الحدث برامج نقد السينما الإيرانية، والنقاش حول تبادل الأفلام بين البلدين، وأداء المقطوعات الموسيقية التقليدية في منطقة ميناتوكو بطوكيو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة