البث المباشر

ندوة عقائدية حول الإمام الحسين (عليه السلام)

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 19:01 بتوقيت طهران
ندوة عقائدية حول الإمام الحسين (عليه السلام)

أقام المجمع العلوي للبحوث والدراسات الإسلامية التابع الى قسم الشؤون الفكرية في العتبة العلوية المقدسة ندوة علمية تحت عنوان (منهجية الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الشبهات العقائدية .. وظيفة الإمام أنموذجاً).

وقال مسؤول المجمع السيد نبأ الحمامي، للمركز الخبري:"ضمن برنامج المجمع العلوي للدراسات والبحوث الإسلامية الخاص بشهر محرم الحرام، أقيمت مجموعة من الندوات الفكرية والثقافية التي تخاطب عقول المثقفين من جهة، وعقول العامة من جهة أخرى من ذلك ندوة اليوم الموسومة بـ(منهجية الإمام الحسين "عليه السلام" في مواجهة الشبهات العقائدية .. وظيفة الامام أنموذجاً ) والتي حاضر فيها الشيخ شهيد البغدادي .

ومن جانبه قال المحاضر في الندوة الشيخ شهيد البغدادي" تم تسليط الضوء على المنهجية التي اتخذها الإمام الحسين (عليه السلام) التي تمثلت بدعوة الآخرين ودفع اشكالاتهم والإجابة عنها خلال سلسلة مواقف سواء كان في المدينة او في مكة وحتى أثناء مسيره الى العراق.

ومن جانب آخر أكد المشارك في الندوة السيد يوسف الموسوي"إن العتبة العلوية المقدسة مهتمة جدا بالجانب العقائدي كونها قلب النجف الأشرف والحوزة العلمية والمناسبات الدينية، وقد ردت هذه الندوة المهمة على الشبهات العقائدية المثارة اليوم، فضلاً عن العطاءات الدينية للإنسان والتي تسهم في هدايته وتبعده عن الضلال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة