البث المباشر

كنعاني: أميركا بسجلها الأسود لا يحق لها أن تحمل لواء حظر الأسلحة النووية

الأحد 6 أغسطس 2023 - 16:40 بتوقيت طهران
كنعاني: أميركا بسجلها الأسود لا يحق لها أن تحمل لواء حظر الأسلحة النووية

أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إلى استخدام أميركا للقنبلة الذرية في هيروشيما وناكازاكي ودعمها للأسلحة النووية للكيان الصهيوني، وقال: هل يمكن لمثل هذه الحكومة أن تكون حاملة لواء حظر انتشار الأسلحة النووية في العالم؟.

يذكر أن اليوم السادس من آب /أغسطس عام 1945 هو ذكرى القصف الذري الأمريكي على هيروشيما، والذي تم تنفيذه خلال الحرب العالمية الثانية بأمر من الرئيس الأميركي هاري ترومان، وبعد ثلاثة أيام، أي في 9 أغسطس، تم استخدام قنبلة ذرية أخرى في ناغازاكي. لقي حوالي 220 ألف شخص حتفهم نتيجة لهذين القصفين الذريين. قتل أكثر من مائة ألف شخص في اللحظات الأولى للقصف فيما توفي الباقون نهاية عام 1945 بسبب الآثار المدمرة للإشعاع.

وفي هذا الصدد كتب كنعاني اليوم الأحد في ذكرى القصف الذري الأمريكي على هيروشيما، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "X" (تويتر سابقاً) تغريدة باللغة الإنجليزية مرفقة بصورة عن هذا التفجير: أميركا هي الدولة الوحيدة التي لها تاريخ في استخدام القنبلة الذرية كسلاح دمار شامل في سجلها الأسود وتدعم كيانا غير شرعي يمتلك أكبر ترسانة أسلحة نووية.

وطرح السؤال: هل يمكن لمثل هذه الحكومة أن تكون حاملة لواء حظر انتشار الأسلحة النووية في العالم!".

وأشار إلى مزاعم اميركا التي لا أساس لها من الصحة بشأن برنامج إيران النووي السلمي، وأضاف: "المزاعم الأميركية بشأن برنامج إيران النووي هي تكرار ممنهج لكذبة كبيرة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة