البث المباشر

رئيسي يؤكد استعداد إيران لمشاركة قدراتها مع سريلانكا

الأحد 6 أغسطس 2023 - 16:34 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد استعداد إيران لمشاركة قدراتها مع سريلانكا

أشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي الى تقدم إيران وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا على الرغم من العقوبات القاسية، مؤكداً استعداد إيران لمشاركة قدراتها مع سريلانكا الدولة الصديقة.

وفي لقائه اليوم الأحد مع وزير الخارجية السريلانكي "علي صبري"، صرح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي بأن العلاقات بين البلدين كانت دائما بناءة ومتطورة منذ انتصار الثورة الإسلامية معتبرا القدرات المختلفة في البلدين بمثابة منصة مناسبة يمكنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستويات أعلى.

وأكد على ضرورة تفعيل وتنشيط عمل اللجنة المشتركة للتعاون الإقتصادي الإيراني –السريلانكي ، لافتاً الى أن سريلانكا تتمتع بقدرات كبيرة على التنمية، والتي كان من الممكن أن تؤدي إلى نمو وازدهار هذه البلدان لولا التدخل الإستعماري الأجنبي والمصالح الذاتية.

أحرزت إيران تقدماً كبيراً على الرغم من العقوبات القاسية

وفي هذا الاجتماع، هنأ وزير الخارجية السريلانكي بدوره الرئيس الإيراني والشعب الإيراني على هذه الإنجازات في ظل العقوبات القاسية المفروضة على إيران، مؤكداً أنه لاحظ خلال زيارته الى إيران بأم عينيه هذا التقدم الكبير بما في ذلك في المجالات العلمية والتكنولوجية الذي حققته إيران على الرغم من العقوبات.

وفي إشارة الى الأنشطة البناءة للشركات الإيرانية، أعلن علي صبري عن اهتمام حكومته بتوسيع التعاون مع إيران في مختلف المجالات الإقتصادية والتكنولوجية والطبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة