البث المباشر

العراق.. طرح مبادرة “عطاء الحسين” للعلاج الطبي المجاني

السبت 5 أغسطس 2023 - 22:18 بتوقيت طهران
العراق.. طرح مبادرة “عطاء الحسين” للعلاج الطبي المجاني

فيما أعلن إطلاق مبادرة “عطاء الحسين” للعلاج الطبي المجاني في جميع مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة، صرح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أن من أولويات المرجعية الدينية، خدمة العراقيين جميعا دون النظر الى المذهب او الدين أو المكان.

وأعلن الشيخ الكربلائي، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية لجميع مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، وذلك من يوم 20 المحرم والى نهاية شهر صفر 1445هـ.

 

مبادرة “عطاء الحسين”

وقال الشيخ الكربلائي في كلمة خلال الاجتماع السنوي لمؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام في كربلاء، إننا “نعلن عن عن مبادرة للعلاج المجاني تشمل جميع المؤسسات الصحية في العتبة الحسينية المقدسة وتأتي باسم الإمام الحسين (عليه السلام)، فهذه المبادرة هي للعراق والعراقيين جميعا”.

وأوضح أن “المبادرة جاءت من الباب الإنساني والوطني ومن باب رسالة المرجعية الدينية العليا التي من أولويتها خدمة العراقيين جميعا دون النظر الى المذهب او الدين أو المكان”.

وأكد أن “هذه المبادرة تأكيد على أن العتبة الحسينية لاتبحث عن هدف ربحي أو استثماري بل تبحث عن كيفية تقديم افضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطن”.

وتابع أن “المبادرة التي تأتي باسم (عطاء الحسين- عليه السلام-) تنطلق من يوم 20 المحرم الحرام والى نهاية شهر صفر 1445هـ.”.

 

حجم الإنفاق المالي في مؤسسة وارث الدولية

إلى ذلك، كشف ممثل المرجعية الدينية العليا، عن حجم المبالغ المالية التي صرفت خلال السنتين الماضيين في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام لتقديم الخدمات المجانية والمخفضة للمواطنين.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إنه “خلال الفترة الماضية والبالغة سنتين في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تم صرف (11) مليار دينار عراقي لعلاج الاطفال مجانا من عمر اليوم إلى عمر (15) سنة، وإن هذه المبالغ انفقتها العتبة الحسينية”.

وأوضح أن “العتبة الحسينية انفقت كذلك (14) مليار دينار عراقي كتخفيضات ودعم للمرضى البالغين بهذه المؤسسة المهمة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة