البث المباشر

العتبة العلوية تباشر بتهيئة مساحات خارجية واسعة لزوار الأربعين

السبت 5 أغسطس 2023 - 17:47 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تباشر بتهيئة مساحات خارجية واسعة لزوار الأربعين

باشرت الكوادر الهندسية والفنية من الخدَّام العاملين في قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة بتهيئة مساحات واسعة في المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف.

لتكون في خدمة جموع الزائرين المليونية الوافدة لمرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) قبل توجُّهها إلى كربلاء المقدسة؛ لإحياء مناسبة الأربعين.

وحول المساحات المُهيَّئة لخدمة الزائرين أوضح رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس مصطفى محبوبة في تصريح للمركز الخبري: " بتوجيه وإشراف الأمين العام للعتبة المقدسة باشرت الكوادر الهندسية والفنية بالسرعة القصوى بتهيئة المساحات التي تم توفيرها ضمن أعمال التوسعة الجديدة بواقع ما يقارب (14) ألف متر مربع تمَّت إضافتها من أصل (50) ألف متر مربع في المحيط الخارجي للحرم الشريف".

وأضاف محبوبة:  " حالياً تتم المباشرة في الجهة الجنوبية للتوسعة المقابلة لبابي القبلة والفرج ببناء مسقَّف كبير بتصميم معماري إسلامي وبمساحة (2000) متر مربع بارتفاع سبعة أمتار وتم استخدام مادة مقاومة للحريق أيضاً، يوفر هذا المسقَّف الراحة للزائرين ويتضمن مشارب للمياه النقية، وأماكن للوضوء ومراوح للرذاذ والإنارة وجميع ما يتعلق براحة الزائر".

وتابع محبوبة " فيما يتعلق بتوسعة الجهة الشمالية (توسعة باب الطوسي) سيتم توفير مساحة تتجاوز (2000 ) متر مربع لتتسع لـ (10) آلاف زائر، ما زال العمل جارياً لتهيئتها ، مع تهيئة مساحة أخرى في باب الإمام الرضا (عليه السلام )".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة قد أعدت خطة خدمية كبرى تتضمن إقامة مواقع كبرى للضيافة ومحطات استراحة ومواقع خدمية مختلفة؛ لخدمة الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه؛ لاتخاذ مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) محطة رئيسية للزيارة والاستراحة قبل التوجه إلى كربلاء المقدسة؛ لإحياء أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة