البث المباشر

الحرس الثوري يعلن تزويد بحريته بصواريخ ذكية

السبت 5 أغسطس 2023 - 12:45 بتوقيت طهران
الحرس الثوري يعلن تزويد بحريته بصواريخ ذكية

قال قائد القوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري، إنه تم تزويد بحرية حرس الثورة الإسلامية بصواريخ مزودة بتقنية الذكاء الإصطناعي، لافتاً إلى زيادة نطاق الكشف عن أنظمة الحرب الألكترونية من بين القدرات الجديدة الأخرى لهذه القوة.

وأضاف الأدميرال تنكسيري على هامش المراسم الحادية عشرة لإضافة منظومات ومعدات دفاعية متخصصة واستراتيجية إلى القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية: إضافةً الى هذه المعدات المتخصصة والدفاعية، تمكنت البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية، بتوجيه من اللواء "حسين سلامي" وبجهود العلماء والمهندسين الشباب، من اتخاذ خطوة مهمة وفعالة في تحسين المستوى البحري والقدرة القتالية.

وتابع: في هذه المرحلة تمت إضافة معدات دفاع صاروخي متخصصة وطائرات مسيرة إلى منظمة القتال البحري التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

وأوضح قائد القوة البحرية بحرس الثورة الإسلامية خصائص ومزايا الأنظمة والمعدات المضافة وقال: تعمل خصائص الصواريخ الباليستية والجديدة على زيادة المدى وتقليل وقت التحضير والتدوير وإطلاق النار من خلف العوائق والتعامل مع الحرب الألكترونية للعدو وتغيير الهدف بعد إطلاق النارواستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وصرح الأدميرال تنكسيري: في أنظمة الطائرات المسيرات، من الممكن أيضاً ذكر الزيادة في زمن الرحلة والرؤوس الحربية الأكبر والأثقل والتعامل مع الحرب الإلكترونية للعدو وإطلاق النار على الأهداف المتحركة  والتعرف الدقيق على الأهداف البحرية.

وتحدث عن الزيادة في نطاق الكشف والمواجهة المستهدفة مع أنظمة العدو والقدرة على تنفيذ المهام وعملية تحديد الهوية في جميع النطاقات باعتبارها قدرات جديدة أخرى لأنظمة الحرب الألكترونية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة