البث المباشر

عبد اللهيان: تم التأسيس لفصل جديد في العلاقات الإيرانية الباكستانية

الخميس 3 أغسطس 2023 - 07:41 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: تم التأسيس لفصل جديد في العلاقات الإيرانية الباكستانية

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على أهمية العلاقات الوثيقة بين إيران وباكستان، وقال، إنه تم التأسيس لفصل جديد في العلاقات بين البلدين الجارين في الحكومة الحالية.

وقال عبد اللهيان في حديث للصحفيين مساء الأربعاء لدى وصوله إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد: تمت هذه الزيارة بدعوة من السيد زرداري وزير خارجية باكستان. الفريق الإقتصادي للجمهورية الإسلامية الإيرانية موجود في إسلام آباد منذ يومين وقد أجريت محادثات مؤثرة بين البلدين.

وسيتباحث وزير الخارجية الإيراني مع نظيره الباكستاني وبعض المسؤولين الآخرين حول العلاقات السياسية والإقتصادية والتجارية والحدودية والسياحية.

وأضاف: بالنظر إلى التنوع في العلاقات والقواسم المشتركة الكثيرة بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية باكستان الإسلامية، فقد بدأ فصل جديد في العلاقات بين البلدين في الحكومة الثالثة عشرة (الحكومة الإيرانية الحالية) بعد اجتماع الرئيس الإيراني ورئيس وزراء باكستان عند نقطة الحدود المشتركة "بيشين -مند".

وقال: بناءً على دعوة كبار المسؤولين الباكستانيين، سنناقش خلال هذه الزيارة ونتفق على موعد زيارة الرئيس رئيسي الرسمية إلى باكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة