البث المباشر

رئيسي: توفير السكن للشعب من أهم أولويات الحكومة

الأحد 30 يوليو 2023 - 16:52 بتوقيت طهران
رئيسي: توفير السكن للشعب من أهم أولويات الحكومة

اعتبر رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي، توفير السكن للشعب من أهم أولويات الحكومة وأكد على الإجراءات التي اتخذتها المؤسسات في تحديد الأراضي وبناء المساكن، مشدداً على جدية الوزارات والمصارف والإدارات المختلفة لمواصلة هذه الإجراءات في شكل نهضة إسكان وطنية.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للإسكان، الذي عقد اليوم الأحد، اعتبر رئيسي توفير الأرض لبناء المساكن من ضرورات تحقيق أهداف النهضة الوطنية للإسكان، وصرح بأن خطوات جيدة قد اتخذت في مجال تسليم فائض الأراضي الحكومية، ودعا الأجهزة التنفيذية التي لم تبادر لتسليم فائض أراضيها لحل المشكلة والوفاء بواجباتها في هذا المجال في أسرع وقت ممكن.

وشدد رئيسي على أهمية الدفع في الوقت المناسب لمنشآت بناء المساكن في مشروع قفزة بناء المساكن، موضحاً أنه وفقاً للقانون، يتعين على البنوك تخصيص 20٪ من التسهيلات المصرفية لبناء المساكن، موضحاً: إذا لم يكن بإمكان البنوك تقديم التسهيلات اللازمة المحددة لها في القانون فعليها أن تعلن بوضوح للمواطنين حجم التسهيلات التي يمكنها توفيرها لهم في الوقت المناسب.

ومن محاور تصريحات رئيس الجمهورية خلال الاجتماع "تثمين عمل مؤسسة الإسكان في بناء 400 ألف وحدة سكنية ريفية سنوياً في إطار النهضة الوطنية للإسكان"، "تعزيز الإشراف على المنصات النشطة في سوق الإسكان"، "زيادة مراقبة سوق إيجار المساكن، خاصة في العاصمة"، "الإستفادة من طاقات تعاونيات العمال والموظفين والأرياف في بناء المساكن"، "التركيز على الإهتمام الخاص بإنتاج الصلب والإسمنت وبيعه بسعر معقول ومناسب للمستهلك".

وكلف رئيسي وزير الطرق والتنمية العمرانية ووزير التعاون والعمل والرخاء الإجتماعي ووزير الداخلية بعقد اجتماع مشترك للبت في موضوع الضمان لعمال البناء بشكل عاجل وإيجاد السبل لمساعدة الحكومة لتسريع حل هذه القضية.

كما طالب رئيس الجمهورية الجهات التنفيذية المعنية ببناء المساكن بعدم انتظار القطاعات الأخرى في تسليم المشاريع الجاهزة وتسليم أي عدد من الوحدات السكنية التي يتم تجهيزها للمواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة