البث المباشر

دهقان: لن نتردد باتخاذ أي إجراء لإعادة الارصدة الايرانية من كوريا الجنوبية

السبت 29 يوليو 2023 - 21:48 بتوقيت طهران
دهقان: لن نتردد باتخاذ أي إجراء لإعادة الارصدة الايرانية من كوريا الجنوبية

اعلن مساعد الرئيس الايراني للشؤون القانونية انه بالنظر إلى اتفاقية تشجيع ودعم الاستثمار الثنائي بين إيران وكوريا الجنوبية، فإن ايران لن تتردد في اتخاذ أي إجراء قانوني لإعادة ممتلكات الشعب.

وقال مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية، محمد دهقان : ان طريق المفاوضات لاجل الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، لا يزال مفتوحا؛ واكد بان الجهات المعنية لن تتردد في اتخاذ أي إجراء قانوني لازم لإعادة اصول الشعب الايراني.

واعلن دهقان في تصريح، اليوم السبت، بانه تم ارسال لائحة إحالة النزاع بين ايران و كوريا الجنوبية الي مجلس الشوري الإسلامي لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للمادة 139 من الدستور.

وتابع : على الرغم من أن مسار المفاوضات السياسية مع كوريا الجنوبية مفتوح للإفراج عن حوالي سبعة مليارات دولار من الأصول الإيرانية ، إلا أنه وفقًا لاتفاقية "تشجيع ودعم الاستثمار الثنائي بين البلدين" ، فإننا لن نتردد في اتخاذ أي إجراء قانوني لإعادة أصول الشعب.

يذكر ان رئيس الجمهورية "آية الله السيد ابراهيم رئيسي"، قدم اليوم السبت، لائحة إحالة النزاع بين البنك المركزي للجمهورية الإسلامية الإيرانية وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية إلى مجلس الشوري الإسلامي لاتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشان.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية النيابية "اصغر سليمي" : ان البرلمان سيدعم الحكومة في سياق جهودها لاستعادة اصول الشعب الايراني المجمدة في كوريا الجنوبية باقرب وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة