البث المباشر

العتبة العلوية تعلن تقديم خدمات متنوعة أثناء العشرة الأولى من المحرم

السبت 29 يوليو 2023 - 22:26 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تعلن تقديم خدمات متنوعة أثناء العشرة الأولى من المحرم

 كشف قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية المقدسة عن إحصائية للخدمات المقدمة لاستقبال الزائرين والمواكب المعزية الوافدة إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام) خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.

وفي هذا السياق صرَّح معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية حيدر العيساوي، للمركز الخبري قائلاً: " باشرنا منذ اليوم الأول لشهر محرم الحرام بتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الزائرون الكرام الوافدون إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، وتقديم الدعم اللوجستي للمواكب المعزية في محيط الصحن الحيدري الشريف، فضلاً عن تهيئة وفرش أكثر من ٢٣ ألف متر مربع من السِّجَّاد الأحمر في المحيط الخارجي للصحن الحيدري، كما تم فرش (٣١٠٠) متر مربع داخل الصحن الشريف، فيما تم فرش أكثر من (١٠) آلاف متر مربع في الجزء العبادي من صحن السيدة فاطمة (عليها السلام).

وفيما يتعلق بالخدمات الساندة أشار العيساوي:" إلى تجهيز (٥) آلاف وجبة طعام يوميّاً في مضيف الزائرين، فضلاً عن تقديم الدعم اللوجستي لـ(254) موكباً حسينيّاً داخل المدينة القديمة، ونشر (١١) مجموعة صحية ثابتة ومتنقلة في الطرق المؤدية إلى الصحن الشريف إضافةً للمجاميع الصحية المنتشرة في محيط العتبة المقدسة، وتجهيزها بجميع المستلزمات الصحية".

وتابع معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية كلامَهُ قائلاً:" تم تجهيز أكثر من (٥) مليون لتر من مياه الإسالة يوميّاً، فضلاً عن توفير أكثر من (٦٠٠) ألف لتر من مياه الشرب المعقمة، كما تم صرف أكثر من (٢٥٠) ألف قدح بلاستيكي ذات الاستعمال الواحد يوميّاً، وتجهيز أكثر من طن من أكياس النفايات إلى الوحدات ذات العلاقة مع أكثر من (٢٥٠٠) لتر من مواد التنظيف".

وأشار العيساوي إلى أن" قرابة (٤٠٠) متشرف بالخدمة يعملون مع خدام العتبة المقدسة ساهموا بتقديم الخدمات للزائرين الكرام على مدى (24) ساعة متواصلة طيلة الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام". 

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وجَّهت الأقسام والوحدات التابعة لها باستنفار جهودها البشرية والآلية؛ لتقديم مختلف الخدمات للزائرين الكرام ومواكب العزاء والمواكب الخدمية منذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام ولحين انتهاء مراسم زيارة عاشوراء وذكرى وفاة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) في شهر صفر الخير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة