البث المباشر

بحث تسهيل حركة الزوار عبر حدود جذابة بالتعاون مع السلطات العراقية

الخميس 27 يوليو 2023 - 16:55 بتوقيت طهران
بحث تسهيل حركة الزوار عبر حدود جذابة بالتعاون مع السلطات العراقية

صرح المسؤول في منطقة دشت آزادكان في جنوب غرب إيران، "رستم عيدي بور" بأن تعاون مسؤولي معبر "الشيب" الحدودي العراقي سيسهل حركة زوار الأربعين الحسيني عبر معبر"جذابة" الإيراني الحدودي.

وخلال زيارته لمعبر "الشيب " الحدودي اليوم الخميس عقد  "رستم عيدي بور" اجتماعاً مع المسؤولين العراقيين لافتاً الى الجهود التي تبذل من أجل تأمين  مواصلات سهلة وخالية من المتاعب لزوار العتبات المقدسة ومطالباً السلطات العراقية بحل أي مشاكل تعترض طريق حركة تنقل الزوار.

وأشار عيدي بور الى الإتفاقيات المشتركة الجيدة بين السلطات العراقية ومحافظة دشت آذربايجان بشأن معبر شيب والتي تتضمن إنشاء المزيد من البوابات على هذا المعبر الحدودي والتنسيق اللازم لحركة تنقل حافلات الزوار الإيرانية.

كما أضاف عيدي بور بأن استخدام أجهزة التبريد في أماكن تجمع الزوار وتفعيل مجموعة العمل المشتركة للأربعين في هذه المحطة هي أيضاً على جدول الأعمال.

ويعتبر معبري شلمجة وجذابة الحدوديين إحدى المعابر التي ينتقل عبرها الزوار الى العتبات المقدسة في العراق، وقد اولت الحكومة هذه المعابر اهمية في موازنتها وبحسب إعلان تنظيم الإدارة والتخطيط للمحافظة  في موازنة عام 2023 تم تخصيص أربعة آلاف مليار ريال لتحسين البنية التحتية لطريق الأربعين الحسيني المروري في خمس محافظات إيرانية بما في ذلك محافظة خوزستان جنوب البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة