البث المباشر

العتبة الحسينية تعلن خطتها الأمنية بزيارة عاشوراء

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 22:27 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تعلن خطتها الأمنية بزيارة عاشوراء

كشفت قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بالعشرة الأولى من شهر محرم الحرام، مبينا مشاركة أكثر من (5000) متطوع فيها.

وقال رئيس القسم المهندس رسول فضاله في حديث للموقع الرسمي، إنه "تم تشكيل غرفة عمليات وبالتنسيق مع جميع أقسام وملاكات العتبة الحسينية لتأمين زيارة عاشوراء المليونية، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في العتبة العباسية، وأقسام منطقة ما بين الحرمين الشريفين من أجل حماية وسلامة الزائرين والوافدين لأداء زيارة مرقد الامام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "هنالك تنسيقا كبيرا مع الجهات الأمنية من قيادة الشرطة وعمليات كربلاء وقيادة القوات المشتركة وغيرها".

وتابع "أشركنا أكثر من (5000) متطوع للمساهمة في تنفيذ الخطة الأمنية، حيث تم توزيعهم على الابواب الداخلية للحرم الحسيني الشريف، فضلاً عن مداخل ومخارج السيطرات القريبة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وبين "لدينا أجهزة ذات تقنيات حديثة تم تنصيبها ووضعها على جميع أبواب الصحن الحسيني الشريف، إضافة الى استخدام السونار المتطور لكشف أي جسم غريب اذا تم وضعة داخل الحقائب أو العربات أو العجلات، فيما تم تفعيل منظومة للكاميرات الحرارية المتطورة والتي يبلغ عددها أكثر من (1800) كاميرا تم توزيعها على جميع مداخل ومخارج المدينة القديمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد استنفرت وسخرت جميع إمكانيات أقسامها ومستشفياتها، فضلاً عن أقسامها الأمنية والخدمية من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين إلى مدينة كربلاء لاحياء ذكرى واقعة (الطف) الأليمة في العاشر من محرم الحرام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة