البث المباشر

اللواء باقري: التعاون مع باكستان له تأثير على أمن المنطقة

الأحد 16 يوليو 2023 - 07:36 بتوقيت طهران
اللواء باقري: التعاون مع باكستان له تأثير على أمن المنطقة

أكد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الايرانية اللواء "محمد باقري" لدى استقباله قائد الجيش الباكستاني "عاصم منير" يوم السبت، ان تهديدات مشتركة يواجهها البلدان ولاشك ان التقارب والتعاون بين الشعبين بأكثر قدر ممكن لهما تأثير هام على أمن المنطقة والعالم الاسلامي.

وخلال هذا اللقاء الذي عقد في مقر هيئة اركان الايرانية، شدد اللواء باقري على اهمية العلاقات الايرانية الباكستانية على الصعيد الاقليمي، مشيدا بمستوى اداء قائد الجيش الباكستاني في قيادة القوات المسلحة الباكستانية، قائلا انه نظرا الى العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين فمن المتوقع ان يرتفع مستوى العلاقات الثنائية بشكل لافت خلال فترة تصدي قائد الجيش الباكستاني الحالي لمهامه.

واعتبر اللواء باقري الجمهورية الاسلامية الباكستانية والجمهورية الاسلامية الايرانية بلدين هامين جدا في العالم الاسلامي ومنطقة غرب آسيا، نظرا للعلاقات الودية والعريقة بينهما والمشتركات العديدة الدينية والثقافية والاجتماعية التي تمهد لتعزيز العلاقات بينهما.

وتطرق رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية في هذا اللقاء الى التهديدات التي يوجهها عالم الاستكبار نحو ايران وباكستان قائلا: انه لاشك بأن تهديدات مشتركة تواجه البلدين ومن المؤكد ان  التقارب والتضامن المضطرد بين الشعبين له تأثير بالغ على أمن المنطقة والعالم الاسلامي.

واشار اللواء باقري الى الجريمة الشنعاء التي حدثت في السويد والاساءة الى القرآن الكريم، وقال "ان العالم الاسلامي يواجه اليوم مشاكل وتهديدات عديدة من جانب الاستكبار العالمي وان احداث سوريا والعراق واليمن وغيرها تظهر بأن العدو بادر الى الاخلال بأمن المنطقة عبر انشاء ودعم الارهابيين، وفي المقابل يتوجب علينا ان نتعاون معا لضمان الامن المستدام للشعبين.

وفيما يتعلق بالقضايا الثنائية في المجال الدفاعي والعسكري والأمني، أكد اللواء باقري على ضرورة تحويل وتغيير الحدود المشتركة بين البلدين الى حدود اقتصادية، مشددا على ان ذلك يجب ان يصبح أهم اولوية لدى البلدين.

كما شدد اللواء باقري ايضا على ضرورة توفير امن مستدام في المناطق الحدودية بين البلدين وانشاء آلية لتطوير التعاون في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة