البث المباشر

روسيا تصحح موقفها بشأن الجزر الإيرانية الثلاث

الجمعة 14 يوليو 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
روسيا تصحح موقفها بشأن الجزر الإيرانية الثلاث

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى غرب آسيا وأفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، على موقف بلاده الثابت إزاء إيران كبلد صديق مع احترام سيادتها ووحدة أراضيها.

موقف بوغدانوف جاء في اجتماع مع السفير الإيراني في موسكو كاظم جلالي، حيث ناقش الجانبان عدداً من القضايا ومنها تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي سياق الردود على ما نشر عن الإجتماع الأخير بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي ووزير الخارجية الروسي، أكد بوغدانوف على موقف بلاده الثابت تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية كبلد صديق واحترام سيادتها ووحدة أراضيها.

وكان البيان الصادر عما يسمى بالحوار الإستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون، والذي صدر يوم الإثنين الماضي قد أشار الى الإدعاءات الإماراتية بشأن الجزر الإيرانية الثلاث مبدياً الدعم لما سمي "جهود الإمارات لحل هذه القضية عبر الحوار الثنائي مع إيران أو عن طريق محكمة العدل الدولية".

وقد أثار البيان، احتجاج الجانب الإيراني، حيث اتخذ وزير الخارجية الإيراني ومسؤولين إيرانيين آخرين مواقف صريحة، وتم أيضاً استدعاء السفير الروسي في طهران الى وزارة الخارجية الإيرانية لإبلاغه الإحتجاج على ما تضمنه ذلك البيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة