البث المباشر

مسؤول إيراني: بدء عملية تصدير 50 جهازاً طبياً و 10 أدوية إيرانية إلى إفريقيا

الجمعة 14 يوليو 2023 - 19:12 بتوقيت طهران
مسؤول إيراني: بدء عملية تصدير 50 جهازاً طبياً و 10 أدوية إيرانية إلى إفريقيا

أعلن رئيس مركز التفاعل الدولي لاقتصاد العلوم والتكنولوجيا والإقتصاد القائم على المعرفة "أمير حسين مير آبادي"، عن بدء عملية تصدير 50 جهازاً طبياً و10 أدوية إيرانية إلى إفريقيا مضيفاً: السوق الأفريقي فرصة للشركات القائمة على المعرفة الإيرانية.

وفي إشارة إلى زيارة رئيس الجمهورية إلى كينيا قائلاً: إن إمكانيات الشركات القائمة على المعرفة الإيرانية والقدرة على تصدير المنتجات التكنولوجية تحظى بتقدير كبير.

كما لفت إلى إقامة معرض معدات طبية وصيدلانية قبل أسبوعين بحضور أكثر من 10 شركات معرفية إيرانية في كينيا مضيفاً: في هذا المعرض نجحت شركتان إيرانيتان في إبرام عقد.

وأوضح: قد تمت عملية تسجيل أكثر من 50 جهازًا طبيًا للتصدير إلى كينيا، كما أن عملية تسجيل وتصدير أكثر من 10 أدوية أخرى لهذا البلد في مرحلة التنفيذ.

وقال: إن أدرج منتجات الزراعة والأغذية والصناعات الحيوانية بما فيها المنتجات التي تحظى بتقدير كبير وتحتاج إليها البلدان الأفريقية تأتي ضمن الاجهزة التي تصدر الى كينيا.

وتابع: أكد رئيس الجمهورية في كل من كينيا وأوغندا على التعاون التكنولوجي وكانت التكنولوجيا محور العديد من المحادثات في جولته الاخيرة الى افريقيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة