البث المباشر

اليمن في يوم الولاية.. مسيرات مليونية في صنعاء وأغلب المحافظات

الخميس 6 يوليو 2023 - 19:50 بتوقيت طهران
اليمن في يوم الولاية.. مسيرات مليونية في صنعاء وأغلب المحافظات

أحيت العاصمة صنعاء وعموم المحافظات الحرة، في أكثر من 140 ساحة، الـ 18 من ذي الحجة، يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.

واشارت الكلمات خلال المسيرات إلى عظمة هذا اليوم، وعبرت عن حب وتولي الإمام علي عليه السلام وآل بيته، مؤكدة السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم وتضحياتهم في سبيل الحق، ورافضة تولي غير المؤمنين وأعداء الأمه، مدينة الإقدام إحراق القرآن الكريم، ونددت بالعدوان الصهيوني على جنين.

وجددت كلمة المناسبة الموحدة موقف الشعب اليمني الثابت ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكان المجرمين، ومن يواليهم ويقف في صفهم من العملاء والمنافقين، مؤكدا دعمة للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف مع حركات الجهاد والمقاومة حتى تحقيق نصر الله.

وردد المشاركون في المسيرات الأهازيج الشعبية والأناشيد في حب الإمام علي عليه السلام وآل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام، وأدو البرع الشعبي.

كما شهدت الفعاليات قصائد شعرية وأناشيد وزوامل عبرت عن حب أمير المؤمنين والتمسك بالسير على نهج العترة الطهرة، واختتمت الفعاليات بتأدية الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين ولإعلام الهدى، والبراءة من أعداء الله ورسوله والمؤمنين.

وفي العاصمة صنعاء خرجت الحشود الجماهيرية المحتفية بيوم والولاية إلى 4 ساحات للرجال هي ساحة الكلية الحربية لمديريات بني الحارث والثورة وشعوب، وساحة ميدان التحرير لمديريات التحرير وآزال وصنعاء القديمة، وساحة شمال الجامعة الجديدة لمديرية معين، وساحة شرق جامع الشعب لمديريات السبعين والصافية والوحدة.

وستخرج عصر اليوم مسيرات للنساء احتفاء بالمناسبة في ساحتي الكلية الحربية، وشرق جامع الشعب.

وفي محافظة صنعاء خرجت المسيرات إلى 15 ساحة للاحتفاء بيوم الولاية في ساحات متنة بمديرية بني مطر، والغرزة بمديرية همدان، وقاع مدر بمديرية بني حشيش، والجامعة بمديرية أرحب، وبني زتر بمديرية نهم، وشارع الألفين بمديرية سنحان، وقحازة بمديرية بلاد الروس، والسوق الجديد بمديرية الحيمة الخارجية.

وساحات النش والرجة ورأس نقيل عمدان لمديرية الحيمة الداخلية، وساحة والمطار بمديرية مناخة، والمجمع الحكومي بسوق الثلوث بمديرية صعفان، ومنطقة العبر بمديرية جحانة لمديريات خولان، وشارع الخمسين في أرتل بمديرية صنعاء الجديدة.

واحتفت محافظة صعدة، بيوم الولاية في 11 ساحة بمدينة صعدة لمديريات الصعيد، وساحة المرازم لمديريتي حيدان وساقين،  ساحة آل سالم لمديريات همدان، وساحة مجز لمديريتي مجز وباقم، وساحة بني ربيعة في رازح لمديريتي رازح وشدا، و ساحة مدينة جاوي لمديريتي قطابر ومنبه وما جاورهما، وساحة قمراء لمديرية بني بحر، وساحة غافرة لمديرية الظاهر، وساحة الجَهْوَر لمنطقة ذويب، وساحة غمر لمديرية غمر وما جاورها، وساحة الحشوة لمديرية الحشوة.

أما في محافظة الحديدة، فقد اكتظت الساحة بمدرسة النجاح في شارع الكدن بمديرية باجل بالحشود القادمة من المديريات الشرقية، كما اكتظت ساحة السوق المركزي في مدينة الحسينية بالمحتفلين بيوم الولاية القادمين من مديريات الجنوبية.

وستخرج مسيرات محتفية بولاية الإمام علي ـ عليه السلام ـ عصر اليوم في ساحة حديقة الشعب لمديريات مدينة الحديدة، وساحة الولاية في مدينة القناوص للمديريات الشمالية، وساحة الجمارك في منطقة المبرز بمديرية جبل راس.

وفي محافظة ذمار خرجت الحشود إلى 13 ساحة للاحتفال بيوم الولاية في ساحة مدينة ذمار لأبناء المدينة ومديرية عنس، وساحة في مركز مديرية جبل الشرق، وساحة في بني سلامة بمديرية المنار، وساحة في قرية العابسية بمديرية الحداء، و3 ساحات لمديرية وصاب العالي في مخلاف جعر، ومخلاف الجبجب، ومخلاف القائمة.

وساحة في مركز مديرية وصاب السافل، وساحة جامع المؤيد في مديرية ميفعة عنس، وساحة في مدرسة ضُبَه بمركز مديرية مغرب عنس، وساحة في قرية أحلال بمديرية ضوران آنس، وساحة في مركز مديرية عتمة، وساحة جامع المؤيد في مدينة معبر بمديرية جهران.

في محافظة إب، احتفت عدة ساحات بيوم الولاية في ساحات جامعة إب مركز المحافظة وساحة دائري النادرة لمديريتي النادرة والسدة، وساحة الشارع العام بيريم لمديريتي يريم والرضمة.

وسيخرج أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرة احتفالا بيوم الولاية بعد ظهر اليوم إلى ساحة جبل راس.

فيما شهدت عدة ساحات بمحافظة الضالع مسيرات الاحتفال بيوم والولاية، في ساحات دمت وجبن في مدينة دمت، والملعب الرياضي في قرين الفهد بمديرية قعطبة، وضوران مركز مديرية الحُشاء.

وخرجت المسيرات في محافظة الجوف، إلى ساحة المراشي لأبناء مديريات المراشي والحميدات والعنان ورجوزة بالجوف الأعلى، وساحة الحزم لأبناء مديريات الحزم والخلق والغيل والمصلوب والمتون والزاهر والمطمة وخب الشعف والسيل بالجوف الأسفل.

وإلى 8 ساحات خرج أبناء محافظة المحويت محتفين بيوم ولاية الإمام علي ـ عليه السلام، هي ساحة مدينة المحويت، ومركز مديرية الرجم، ومدينة الطويلة، ومدينة شبام، ومركز مديرية الجبل، والصفقين في مديرية حفاش، ومديرية خميس بني سعد، ومركز مديرية ملحان.

وستخرج عصر اليوم مسيرتان نسائيتان إحياء ليوم الولاية في مركز مديرية شبام، ومدرسة الخنساء بمدينة المحويت.

وأحياء أبناء محافظة تعز يوم الولاية في 6 ساحات هي ساحة مفرق ماوية لمديريتي التعزية وصالة، و ساحة الكمب لمديريات الساحل الغربي ومقبنة وجبل حبشي، وساحة دمنة خدير لمديريات خدير وصبر الموادم وسامع والصلو والمسراخ وحيفان، وساحة كلية المجمع لمديرية شرعب السلام، وساحة مدرسة مصعب لمديرية شرعب الرونة، وساحة جبالة لمديرية ماوية.

وستنظم عصر اليوم فعالية نسائية في المركز الثقافي بالحوبان للاحتفاء بيوم الولاية.

كما خرجت المسيرات إلى 6 ساحات في محافظة ريمة في ساحة مركز المحافظة بمديرية الجبين، 5 ساحات في مراكز المديريات.

وأحيت محافظة حجة يوم الولاية في 28 ساحة، هي ساحة الرحية بمديرية المفتاح، وساحة بني أسد بمديرية المحابشة، وساحة المركز جوار المواصلات بمديرية كحلان الشرف، وساحة مدرسة الإمام الحسين بمديرية الشاهل، وساحة المغنمية بمديرية قفل شمر، وساحة الجوانة بمديرية أفلح اليمن.

وساحة بني حفيظ بمديرية أفلح الشام، وساحة الخطوة بمديرية الجميمة، وساحة ملعب الشهيد الصماد في حورة بالمدينة لمديريات مدينة حجة ومبين وريف حجة، وساحتين شرق وغرب مديرية بني العوام وساحة ظهر أبو طير بمديرية الشغادرة، وساحة شرس الأعلى بمديرية شرس، ساحة مثلث بني جديلة بمديرية المغربة ، وساحة الكسارة في الأمان بمديرية نجرة، وساحة في تبة القود بعزان مديرية وضرة.

وساحة مركز مديرية كحلان عفار، وساحة ملعب الدافية بمديرية بني قيس، و3 ساحات في مركز المديرية وصبران والصرحات بمديرية بكيل المير، وساحة هيلان بمديرية كشر، وساحة مركز مديرية قارة، وساحة شعلل بمديرية وشحة، وساحة وادي العريض بمديرية مستبأ.

وستخرج مسيرات عصر اليوم احتفاء بولاية أمير المؤمنين إلى ساحة كلية التربية بمديرية عبس لمديريات عبس وحيران وحرض وميدي وأسلم، وساحة وادي العريض بمديرية خيران المحرق، وساحة في مركز مديرية كعيدنة.

واحتفلت محافظة البيضاء بيوم الولاية في ساحة الشارع العام بمديرية السوادية، وقاعة الشهيد الصماد في كلية التربية بمدينة رداع، و ساحة شارع المركز الثقافي بمدينة البيضاء.

وفي 28 ساحة احتفل أبناء محافظة عمران بيوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، هي ساحة شارع الشهيد الصماد بالمدينة، وساحة في الصرارة بمديرية الجبل، وساحة خط الأربعين في بيت عامر بمديرية عيال سريح، وساحة في مدينة ثلاء، وساحة في قاع بيت سير بمديرية مسور.

وساحة مقام الإمام الحسين العياني بمديرية ريدة، وساحة السوق الجديد بمديرية خارف، و ساحة مدرسة الفتح بمركز مديرية السود، وساحة مدرسة السلام بمدينة خمر، وساحة الماجل الأحمر بمديرية بني صريم، وساحة في مدينة حوث، وساحة في عزلة الحيرة بمديرية حرف سفيان، وساحة في المشهد بمديرية القفلة.

وساحة مدرسة الزبيري بمركز مديرية العشة، وساحة منطقة اسمه بمركز مديرية المدان، وساحتين في جبل ذري ومطار القابعي في سيران الشرقي بمديرية شهارة، وساحتين في عزلتي مرهبة وبني جبر بمديرية ذيبين، وساحة سوق شيب بمديرية صوير، وساحتي حيد الحايل والمسواخ بعزلة حجور، وساحة عزلة بني دهش، وساحة عزلة الجبر، وساحة في مركز مديرية حبور ظليمة، وساحتين في عزلتي أحكم ومنصور، وساحة في مركز مديرية السودة.

واحتفلت محافظة مأرب في 6 ساحات بيوم الولاية، هي ساحة قانية لمديريات العبدية وماهلية ورحبة وحريب، وساحة الجوبة لمديريتي الجوبة وجبل مراد، وساحة مفرق الجوف لمديريات مدغل ومجزر ورغوان، وساحة سوق صرواح بمديرية صرواح، وساحة الإمام علي "عليه السلام" في اللكمة بمديرية حريب القراميش، وساحة التضامن بمديرية بدبدة.

المصدر: المسيرة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة