البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يدعو لتنفيذ دقيق للاتفاقية الأمنية مع العراق

الخميس 6 يوليو 2023 - 17:46 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يدعو لتنفيذ دقيق للاتفاقية الأمنية مع العراق

أكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان على التنفيذ الدقيق للاتفاقية الأمنية مع العراق، معربا عن سروره لمسيرة التعاون المتنامية بين البلدين.

وفي هذا اللقاء، وصف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، دور العراق الإقليمي بالمهم، ووصف العلاقات الإيرانية العراقية بانها الان في أفضل ظروفها، معربا عن سروره للمتابعة والتقدم الحاصل بصورة مناسبة في مختلف القضايا.

واكد الوزير امير عبد اللهيان على التنفيذ الدقيق للاتفاقية الامنية بين البلدين، ومن جانبه أكد وزير الخارجية العراقي جدية بلاده في استقرار وأمن المنطقة.

يذكر ان اتفاقية التعاون الامني المشترك بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق تم توقيعها قبل عدة اشهر من قبل امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ومستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي في مراسم جرت بحضور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وتباحث وزيرا خارجية البلدين ايضا حول اوضاع نقل الغاز الإيراني إلى العراق والتعاون الإقليمي والتبادلات المالية والقضايا الحدودية.

وكان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان قد وصل الى باكو مساء الثلاثاء على رأس وفد سياسي للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز.

والقى امير عبد اللهيان كلمة في هذا الاجتماع والتقى الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف ووزراء خارجية سوريا والكويت وماليزيا وبيلاروسيا والسودان وفلسطين.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة