البث المباشر

العتبة العلوية تفتتح موقع مضيف الزائرين الجديد ضمن فعاليات أسبوع الغدير الأغر

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 10:48 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تفتتح موقع مضيف الزائرين الجديد ضمن فعاليات أسبوع الغدير الأغر

ضمن فعاليات أسبوع الغدير الأغر تم افتتاح مضيف الزائرين الجديد في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام، وذلك بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مُمثلةً بأمينها العام السيد عيسى الخرسان،

وتم الافتتاح بحضور أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة مع حضور نخبة من أساتذة الحوزة العلمية ومسؤولي وممثلي الهيئات والمواكب الحسينية في النجف الأشرف.

وثمّن السيد الخرسان في كلمة له بمناسبة الافتتاح الجهود التي بذلت طيلة السنين الماضية سواء من خدّام العتبة المقدسة ومن المتشرفين بالخدمة معهم في تقديم خدمات الضيافة لملايين الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الأستاذ حسن الجباري في تصريح للمركز الخبري "بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مُمثلةً بأمينها العام السيد عيسى الخرسان، وضمن فعاليات أسبوع الغدير الأغر تم افتتاح مضيف الزائرين الجديد في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام).

وأضاف الجباري ، أن "مضيف العتبة العلوية المقدسة تم تأسيسه سنة (2007) للميلاد ومر بمراحل متعددة من التطوير والتوسعة إلى أن بلغ اليوم من المساحة لأكثر من (2000)متر مربع وبكوادر ٣٠٠ خادم ، يساندهم المئات من المتشرفين بخدمة الزائرين الذين عملوا في تقديم وجبات الضيافة لملايين الزائرين منذ أكثر من (15) سنة، منهم من أبناء النجف الأشرف خصوصًا، ومن داخل العراق وخارجه عمومًا.

من جانبه أوضح رئيس قسم المضيف أثير التميمي، في تفاصيله عن الموقع الجديد، قائلاً" يتكون المضيف من أربعة طوابق، طابق للإدارة وطابقان لضيافة الزائرين، وآخر للإدارة واستراحة الخدَّام ".

وأضاف التميمي قائلًا: " وينقسم كل من طابقي الضيافة إلى قاعتين واحدة للنساء وأخرى للرجال وبسعة (700م2) وتتسعُ جميعها إلى أكثر من ألف زائر دفعةً واحدة، وفى المضيف خمس غرف تبريد دون درجة الصفر المئوي سعة الواحدة (25م2) كما يحوي سبع قاعات مبردة لخزن المواد الغذائية، أما مطبخ المضيف فمُجهَّز بأحدث الأجهزة وبسعة إنتاجية قدرها (10000) وجبة ضيافة في الأيام الاعتيادية و(20000) وجبة ضيافة في أيام الذروة ".

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة