البث المباشر

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني في روسيا

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني في روسيا

بدأت فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني في روسيا اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني "محمد مهدي اسماعيلي" ونظيره الروسي "أولغا ليوبيموفا".

وخلال مراسم افتتاح الاسبوع الثقافي الايراني، تفقد وزيرا الثقافة الايراني والروسي الاقسام المختلفة من المعرض المصاحب لهذه الفعالية، والمقام بمنتج "ودنخا" العام في موسكو.

وتستضيف مدينتا موسكو وسان بطرسبرغ فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني، والتي تتضمن أقساما مختلفة ومتنوعة، بما في ذلك : معارض للفنون التقليدية الإيرانية، والسجاد الإيراني، وبرنامج مشتركة لأوركسترا والموسيقى التقليدية الوطنية، مضافا الى عرض الأفلام السينمائية والرسوم المتحركة.

ويشارك في هذه الفعالية الوطنية، فنانون في مجالات الرسم والتذهيب والفسيفساء والترصيع والنقش بالأقلام والنقش بالفيروز، ونحت الجلد، وصنع المجوهرات، والأزياء التقليدية، والفخار، والسيراميك، والتصوير الفوتوغرافي، والنحت، ونسج السجاد، والكليم، ورسم الخط.

كما يقام معرض خاص للسجاد الإيراني بحضور أرقى الماركات الوطنية، وكذلك معرض آخر حول الصناعات والفنون الإبداعية، مع عروض لألعاب الحاسوب والألغاز ثلاثية الأبعاد.

يذكر بان فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني في روسيا، تستمر حتى التاسع من شهر تموز/يوليو الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة