البث المباشر

مباحثات ايرانية - سعودية لإستئناف إقامة العمرة المنفردة

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 08:48 بتوقيت طهران
مباحثات ايرانية - سعودية لإستئناف إقامة العمرة المنفردة

التقى رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية «سيد عباس حسيني» أمس الأحد للمرة الثانية خلال اسبوع وزير الحج السعودي «توفيق بن فوزان الربيعة» وتباحث معه بخصوص تحسين الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج الايرانيين، وإستئناف اقامة العمرة المنفردة.

وعقد هذا اللقاء على هامش مراسم الانتهاء من مناسك الحج للعام الجاري، والتي اقيمت بدعوة من وزارة الحج والعمرة السعودية والتي شارك فيها المسؤولون ووفود الدول الاخرى في موسم الحج لهذا العام.

وأكد المسؤولون السعوديون في هذه المراسم أنه سيتم تقديم الشركات التي يسمح لها بتوفير الخدمات للحجاج الى بداية شهر ربيع الاول للمنافسة، لكن سيكون للدول الحرية في اختيار الشركات السعودية لتقديم الخدمات.

وتم خلال هذه المراسم أيضا تقديم مسودة مذكرة التفاهم المتكاملة الخاصة بمناسك الحج للعام المقبل لرؤساء وفود الحج للدول التي شاركت في هذه المراسم، اذ كانت المسودة تقدم في السابق لمسؤولي الحج للدول الاسلامية كل عام قبل حوالي 6 أشهر.

وقد استلم رئيس منظمة الحج والزيارة الايراني في هذا اللقاء مسودة اتفاقية الحج لعام 1445 هجري قمري، حيث تداول الجانبان في اللقاء كيفية رفع مستوى تقديم الخدمات للحجاج الايرانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة