البث المباشر

"فاغنر" تسلم عتادها الثقيل للجيش الروسي

الأربعاء 28 يونيو 2023 - 09:23 بتوقيت طهران
"فاغنر" تسلم عتادها الثقيل للجيش الروسي

قالت وكالات أنباء روسية، إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أعلن عن إغلاق ملف التمرد، الذي قامت به مجموعة فاغنر العسكرية، بقيادة يفغيني بريغوجين.

وأوضحت أنه تبين للأمن الفيدرالي والمخابرات الروسية، توقف المشاركين في التمرد، عن الأعمال التي تهدف بصورة مباشرة إلى ارتكاب جرائم.

من جانبها نقلت وكالة نوفوستي الروسية، عن وزارة الدفاع قولها إن الاستعدادات جارية لنقل معدات عسكرية ثقيلة من مجموعة فاغنر، إلى الوحدات النشطة في القوات المسلحة الروسية.

وأشارت إلى اتفاق على تسليم "فاغنر" عتادها الثقيل للجيش الروسي.

وفي السياق ذاته، أقلعت طائرة من طراز إمباير ليغاسي 600 المسجلة في روسيا، والمرتبطة ببريغوجين رئيس مجموعة فاغنر إلى روسيا البيضاء قادمة من روسيا يوم الثلاثاء.

وأظهر موقع "فلايت رادار 24" أن الطائرة التجارية سافرت إلى روسيا البيضاء في وقت مبكر يوم الثلاثاء.

وتتطابق رموز تعريف الطائرة مع تلك الخاصة، بالطائرة التي تربطها الولايات المتحدة بشركة أوتولكس ترانسبورت، التي يربطها مكتب وزارة الخزانة الأمريكية لمراقبة الأصول الأجنبية ببريغوجين ضمن قائمة العقوبات.

ومن المفترض أن ينتقل بريغوجين إلى روسيا البيضاء، بموجب اتفاق توسط فيه رئيسها ألكسندر لوكاشينكو، السبت، لوقف تمرد مقاتلي مجموعة فاغنر.

وكانت قوات فاغنر، سيطرت على مدينة روستوف غرب روسيا، بعد يوم من هجوم عنيف من قبل قائدها بريغوجين، على وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، واتهامه بقتل عناصره بقصف مدفعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة