البث المباشر

ميداليتان تاريخيتان لإيرانيتين في مسابقات القوة البدنية

الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 22:14 بتوقيت طهران
ميداليتان تاريخيتان لإيرانيتين في مسابقات القوة البدنية

 حصدت سيدتان إيرانيتان ميداليتين “ذهبية وفضية” في مسابقات كأس القارات في وزن 69 كغم و76 كغم، في منافسات القوة البدنية التي جرت في هونغ كونغ.

فبعد ان صدرت الموافقة بمشاركة العنصر النسائي الايراني في البطولات الدولية لمسابقات القوة البدنية، شاركت سيدات ايران ولأول مرة في هذه البطولة في تاريخ الرياضة النسائية؛

 

تسجيل أرقام قياسية من المشاركة الأولى

واستطاعت شهلا قهرماني أن تكتب تاريخاً جديداً في هذه الرياضة لسيدات ايران وتحصد ذهبية في بطولة القارات بوزن 69 كغم، وخطفت فضيتين أخريين في حركة الارتكاز على الصدر وفي حركة الخطف.

وبتسجيلها رقماً مجموعه 417.5 كغم وهو الرقم الاكبر في المسابقة والذي تجاوزت فيه منافساتها من “هونغ كونغ ونيوزيلندا”، واستطاعت بذلك أن تحرز المركز الاول وتتقلد الذهبية الاولى لايران في هذه الرياضة وفي هذه البطولة، ليرتفع علم ايران عالياً مرفرفاً ومن ثم يعزف النشيد الوطني للجمهورية الاسلامية داخل صالة المسابقات.

هذا وكانت الايرانية الاخرى الهام سليميان ايضاً قد حصدت ميدالية تاريخية اخرى لايران، حيث حلت بالمركز الثاني في وزن 76 كغم، فقد حصلت على المركز الثاني في حركة الارتكاز على الصدر وعلى المركز الثالث في حركة الخطف.

وقد حطمت الهام سليميان الرقم القياسي الذي كان مسجلاً بأسم رياضية من الفلبين، والذي كان قدره 197.5 كغم، وجمعت سليميان رقماً قدره 445 كغم في اول تجربة لها في المحافل الدولية وحلت بالمركز الثاني في البطولة.

 

18 بلداً يشاركون في هذه البطولة

ومن الجدير بالذكر ان الدول المشاركة في هذه المنافسات “بطولة القارات” هي 18 دولة من القارات الثلاث “اسيا واقيانوسيا وافريقيا”.

هذا ومثل المنتخب الايراني في هذه البطولة 6 نفرات، 4 رجال وسيدتان؛ وكتبت كل من هاتين السيدتين تاريخاً رياضياً جديداً للرياضة النسوية الايرانية بتحقيقهما انتصارات مهمة في بطولة القارات وتقلدهما ميداليتان ذهبية وفضية.

ومثل المنتخب الايراني في هذه البطولة كل من:

1 – سيد هادي موسوي.

2 – فريد جهاني بور.

3 – مراد ايدي.

4 – محمدرضا بابندي.

5 – شهلا قهرماني.

6 – الهام سليميان.

ويشرف على رئاسة الفريق فرشيد سلطاني، وجعفر بيري نيا بعنوان مدرباً للفريق، وحسين صادقي حكماً للالعاب.

وبهذا تثبت الرياضيات الايرانيات انهن عند الموعد وغالباً ما يحققن الانتصارات تلو الاخرى في الميادين الدولية والمحافل العالمية مهما كانت صعوبة المنافسة؛ حتى لو أن المشاركة هي الاولى فلابد وان تثبت الرياضية الايرانية أنها بطلة في جميع المحافل وانها تستحق المشاركة في جميع الرياضات وانها قادرة على صنع الانتصار اينما كان وكيفما كان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة