البث المباشر

تقرير: الأزمة المعيشة تضغط على طلاب الجامعات البريطانية

الإثنين 26 يونيو 2023 - 14:23 بتوقيت طهران
تقرير: الأزمة المعيشة تضغط على طلاب الجامعات البريطانية

نشر مركز سياسات التعليم العالي في لندن تقريراً يتحدث فيه عن الحالة الاجتماعية التي وصل إليها الطلاب في الجامعات البريطانية.

قال مركز سياسات التعليم العالي في لندن، اليوم الخميس، إن غالبية طلاب الجامعات يشعرون أن أزمة تكلفة المعيشة أثرت على دراستهم في المملكة المتحدة.

وذكر تقرير المركز أن مسح الخبرة الأكاديمية للطلاب يوفر أكثر البيانات شمولاً حول التجربة الأكاديمية للطلاب الجامعيين بدوام كامل في مؤسسات المملكة المتحدة.

وأضاف أن سمة ثابتة أصبحت ثابتة لمشهد سياسة التعليم العالي. ووفقاً للتقرير، يُظهر استطلاع هذا العام، أن الطلاب يعملون بجد أكبر، ولديهم المزيد من المهام ويقضون وقتاً أطول في التدريس وفي التعلم المستقل مقارنة بالعام الماضي.

لكن أزمة تكلفة المعيشة تلقي بظلالها على تصورات تجربتهم الأكاديمية، بحسب المركز البريطاني.

وجاء في التقرير أيضاً أن 76% من الطلاب يشعرون أن أزمة تكلفة المعيشة أثرت على دراستهم. وذكر 50% أن دراستهم تأثرت "قليلاً"، كما قال أكثر من الربع (26%) إن دراستهم تأثرت "كثيراً".

وأضاف المركز البريطاني في تقريره أن زيادة كبيرة حدثت في عدد الطلاب العاملين بأجر، من 45% إلى 55%.

كما "ارتفع" متوسط عدد الساعات التي يقضونها في الأسبوع في الفصل أو العمل الميداني أو الدراسة بشكل مستقل من 30.7 إلى 33.4.

ووفقاً للتقرير فإن حضور الطلاب في الفصل ووقت الدراسة قد يتأثر بارتفاع متوسط عدد الساعات التي يقضونها في التوظيف.

ويشير التقرير الذي تم إجراؤه بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس، إلى أن الطلاب في الوظائف مدفوعة الأجر هم أكثر عرضة للتفكير في ترك صفوفهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة