البث المباشر

العتبة العلوية تسلم راية الغدير لموكب بيعة الغدير في النجف

السبت 24 يونيو 2023 - 19:57 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تسلم راية الغدير لموكب بيعة الغدير في النجف

ضمن برنامجها التحضيري لفعاليات عيد الغدير الأغر بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة لتسليم راية الغدير إلى موكب بيعة الغدير في النجف الأشرف، وجرى ذلك ضمن مراسم خاصة بالمناسبة.

وعن طبيعة مراسم التسليم صرّح عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الأستاذ حسن الجباري للمركز الخبري قائلاً:" بتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة تم الاحتفاء بأولى رايات الغدير الأغر من خلال تسليمها إلى موكب (بيعة الغدير) في النجف الأشرف وهو من المواكب العريقة التي اعتادت على إحياء هذه المناسبة منذ (74) عاماً ".

وأضاف الجباري " تم اختيار عشرات المواقع لرفع راية الغدير الأغر داخل العراق وخارجه وسيتم تسليم تلك الرايات إلى المواكب والهيئات المجتمعية كما ستُوَزَّع رايات خاصة بالعتبات المقدسة وسيتم رفعها في وقت متزامن بمواقع متعددة، كما يتضمن البرنامج الخاص بعيد الغدير فعاليات أخرى تخص مختلف شرائح المجتمع وستتواصل تلك الفعاليات على مدى أسبوعٍ كامل ينتهي في الواحد والعشرين من شهر ذي الحجة".

ومن جانبه عبّر مسؤول موكب بيعة الغدير السيد عمار الحاج مسلم الدجيلي عن تثمينه للمبادرة قائلاً:" إنها لبادرة رائعة جداً والتفاتة كريمة من الأمين العام للعتبة المقدسة وأعضاء مجلس إدارتها الموقر لتكريم المواكب العريقة والقديمة كموكبنا المستمر منذ(74) عاماً في إحياء عيد الغدير بجوار حرم أمير المؤمنين (عليه السلام) وقد تسلّمنا هذه الهدية العظيمة ألا وهي راية الغدير ونسأل الله أن نكون على قدر هذه المسؤولية العظيمة".

وتخللت مراسم تسليم الراية المباركة أهازيجاً وأبياتٍ شعريةً وشهدت تفاعلاً من قبل الحاضرين كشفت عن عمق الولاء لصاحب البيعة العظمى الإمام علي (عليه السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة