البث المباشر

أوكرانيا تلوم الغرب على نجاح روسيا في صدّ الهجوم المضاد

الجمعة 23 يونيو 2023 - 21:32 بتوقيت طهران
أوكرانيا تلوم الغرب على نجاح روسيا في صدّ الهجوم المضاد

قال ميخائيل بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إنّ روسيا قامت ببناء خط دفاع في الوقت الذي كانت فيه أوكرانيا تقنع الشركاء الغربيين بتزويدها بالأسلحة.

وكتب بودولياك عبر حسابه في "تويتر": "خلال الوقت الذي أمضيناه في محاولة إقناع شركائنا بتوفير الأسلحة اللازمة، تم بناء تحصينات روسية، وإنشاء خطوط دفاعية مع خنادق عميقة، وإنشاء نظام لحقول الألغام. واليوم، هناك حاجة إلى نهج معقول ومتوازن لاختراق الجبهة الروسية".
 
ووفقاً لمستشار الرئيس الأوكراني، لا ينبغي مقارنة الهجوم المضاد بـ"أفلام هوليوود أو الموسم الجديد من مسلسل نتفليكس"، ودعا إلى "عدم انتظار الأكشن وشراء الفشار".
 
وأضاف بودولياك أنّ "القوات الأوكرانية تجري عمليات لإعداد ساحة المعركة".

وأمس، حذّر رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس شميغال، من أنّ "الهجوم المضاد لبلاده ضد روسيا سيستغرق وقتاً".

وكان الرئيس الأوكراني قد أقرّ، الأربعاء، في مقابلة مع شبكة "بي بي سي" البريطانية، أنّ "التقدم في ساحة المعركة أبطأ مما كنا نرغب"، قائلاً إنّ "البعض يعتقد أننا في فيلم هوليوودي ويتوقع النتائج الآن.. والأمر ليس كذلك".

وقبلها بأيام، تذرّع زيلينسكي بأنّ "الطقس لم يكن مناسباً"، وذلك خلال حديثه عن الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية، واصفاً الهجوم المضاد بالصعب.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، في وقتٍ سابق، إنّ الجنود الأوكرانيين على الخطوط الأمامية للهجوم المضاد في أوكرانيا يدفعون ثمناً باهظاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة