البث المباشر

ايران تطالب المجتمع الدولي ان يكون على قدر المسؤولية في حماية الشعب الفلسطيني

الإثنين 19 يونيو 2023 - 21:39 بتوقيت طهران
ايران تطالب المجتمع الدولي ان يكون على قدر المسؤولية في حماية الشعب الفلسطيني

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، صمت الغرب قبال العدوان الصهيوني الوحشي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين؛ مطالبا المحافل الدولية وايضا البلدان الداعمة لفلسطين، بان تكون على قدر واجبها القانوني والانساني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح له، ادان "كنعاني" بشدة، العدوان الذي نفذته القوات الصهيونية ضد اهالي مدينة جنين صباح اليوم، والذي اسفر لحد الان عن 4 شهداء واصابة العشرات من ابناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

واعتبر متحدث الخارجية، تصعيد الصهاينة المجرمين، خلال الاشهر الاخيرة، ومجازر القتل الجماعي التي نفذوها في حق المواطنين الفلسطينيين بمن فيهم الاطفال والنساء والشيوخ بالضفة الغربية المحتلةن وايضا قطاع غزة، وهدم الممتلكات والمنازل هناك، بانها مثال واضح على الجرائم الممنهجة وارهاب الدولة؛ مطالبا المجتمع الدولي وخاصة الامم المتحدة، باتخاذ اجراءات عاجلة ورادعة للحد من هذه الممارسات الوحشية.

وفي هذا السياق، وصف كنعاني تقاعس المنظمة الاممية وبلدان العالم حيال التوسع الاستيطاني للكيان الصهيوني في الضفة الغربية، بانه مثار للقلق؛ مؤكدا على الدول الحامية لفلسطين والمحافل الدولية، بان تكون عند المسؤولية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، وتحميل الكيان الصهيوني تداعيات ممارساته الاجرامية وانتهاكاته للقانون الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة