البث المباشر

الجيش الروسي يحبط 4 هجمات للقوات الأوكرانية ويكبدها خسائر بالأرواح والعتاد

الأحد 18 يونيو 2023 - 14:55 بتوقيت طهران
الجيش الروسي يحبط 4 هجمات للقوات الأوكرانية ويكبدها خسائر بالأرواح والعتاد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن صد محاولات أوكرانية لاقتحام خطوط الدفاع الروسية على 4 جبهات كان أعنفها على محور زابوروجيه.

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، واصلت القوات المسلحة الأوكرانية محاولاتها للهجوم على محاور زابوروجيه وجنوب دونيتسك ودونيتسك، وكانت جبهة زابوروجيه الأكثر احتداما".

تم القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير 33 دبابة و30 عربة قتال مشاة و35 عربة قتال مصفحة في سياق الأعمال العسكرية في اتجاه زابوروجيه وحده خلال يوم واحد.

وفي منطقة حافة فريمفسكي، تصدت الإجراءات الحاسمة للوحدات الروسية، والضربات الجوية ونيران المدفعية خلال النهار، لأربع هجمات معادية بقوات تصل إلى كتيبة تكتيكية في مناطق نوفودونيتسكوي وروفنوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفوداروفكا، في مقاطعة زابوروجيه.

خلال القتال في اتجاه دونيتسك، تم القضاء على ما يصل إلى 210 جنود أوكرانيين، وعربة قتال مشاة وناقلة جند مدرعة، وثلاث سيارات، وشاحنتي بيك أب، بالإضافة إلى راجمة غراد.

وعلى محور خيرسون، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 30 جنديًا، وسيارتين عسكريتين، ومدفع "إم 777" أمريكي الصنع، ومدفع "مستا بي" وآخر من طراز "غياتسينت".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة