البث المباشر

وزير الثقافة: اتخذنا خطوات كبيرة لتوسيع علاقاتنا مع فنزويلا

الخميس 15 يونيو 2023 - 17:18 بتوقيت طهران
وزير الثقافة: اتخذنا خطوات كبيرة لتوسيع علاقاتنا مع فنزويلا

تحدث وزير الثقافة والارشاد الاسلامي "محمد مهدي اسماعيلي"، حول نتائج زيارة الرئيس الايراني على راس وفد رفيع المستوى الى 3 دول في منطقة امريكا اللاتينية، بما فيها جمهورية فنزويلا البوليفارية؛ لافتا الى اتخاذ خطوات كبيرة خلال هذه الزيارة من اجل توسيع العلاقات بين البلدين.

وزير الثقافة الايراني الذي عاد مؤخرا من زيارته برفقة الرئيس الايراني الى منطقة امريكا اللاتينية، ادلى بهذا التصريح من محافظة كردستان (غرب)؛ موضحا ان الاتفاق على تاسيس مستشاريات ثقافية ايرانية في تلك الدول، شكل احد منجزات الزيارة الحالية لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

واضاف اسماعيلي: نحن لدينا قواسم مشتركة مع دول امريكا اللاتينية بما فيها فنزويلا، نظرا لمواقفها المناهضة للامبريالية واشد الفتن والمؤامرات والحصار المترتبة عليها، لكن هذه الدول نجحت في تجاوز قسم كبير من الظروف العسيرة المفروضة عليها.

ولفت وزير الثقافة الى تبادل الزيارات بين مسؤولي الشؤون الثقافية في ايران وفنزويلا خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، قائلا: لقد اجريت زيارة جيدة، في شهر اذار/ مارس المنصرم، الى كاراكاس لازاحة الستار عن كتاب قائد الثورة الاسلامية، حيث جمعتني لقاءات جيدة مع عدد من كبار المسؤولين في هذا البلد.

واضاف، ان فنزويلا لديها امكانيات جيدة في قطاع انتاج الورق بجودة عالية وفي اطار المقاييس العالمية، وعليه فقد اتفقنا (خلال هذه الزيارة) على بناء تعاون مشترك واتخذنا خطوات جيدة بهذا الشان.

وخلص اسماعيلي الى القول: ان دول امريكا اللاتينية، تحرص على استقبال الشركات الايرانية، وقد ابدت استعدادها التام لتنفيذ مطالبنا جميعا؛ الامر الذي تجسد في بنود وثيقة التعاون الثقافي الشامل على مدى 5 اعوام والتي ابرمت بين طهران وكاراكاس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة