البث المباشر

الخارجية الروسية ترد على تصريحات أمين عام الناتو

الأربعاء 14 يونيو 2023 - 12:11 بتوقيت طهران
الخارجية الروسية ترد على تصريحات أمين عام الناتو

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريح الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ بأن العملية العسكرية الروسية الخاصة ليس "هجومًا" على أوكرانيا فقط بل على القيم الإنسانية.

وأشارت زاخاروفا إلى أن القيم الإنسانية تعرضت للهجوم عندما تم تنفيذ انقلاب في كييف في عام 2014 بدعم مالي من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضافت زاخاروفا على قناتها في "تيليغرام" أن القيم الإنسانية تحطمت حقًا والديمقراطية تعرضت للخطر بعد الانقلاب في كييف، وأن مجموعة من "المهرجين الدمويين" تحت رعاية حلف الناتو تروج للإرهاب في العالم بأسره.

وفي وقت سابق، أعرب ستولتنبرغ خلال زيارته لواشنطن عن قلقه من أن العالم سيصبح أكثر خطورة في حال انتصار روسيا في هذا النزاع، نظرًا للتهديد الذي يشكله للقيم الإنسانية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة