البث المباشر

روسيا تحبط محاولة أوكرانية لاستهداف سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود

الإثنين 12 يونيو 2023 - 07:08 بتوقيت طهران
روسيا تحبط محاولة أوكرانية لاستهداف سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود، وتدمير جميع الزوارق التي شاركت في العملية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إنّ القوات الأوكرانية قامت في نحو الساعة 01:30 بتوقيت موسكو، بمحاولة فاشلة لمهاجمة سفينة "برييازوفه" التابعة لأسطول البحر الأسود، وذلك باستخدام 6 قوارب سريعة مسيّرة عن بعد.

وأشارت الوزارة إلى أنّ سفينة "برييازوفه" الروسية كانت تقوم بمهام مراقبة الوضع وضمان الأمن على طول "السيل التركي" و"السيل الأزرق"، لخطوط أنابيب الغاز في الجزء الجنوبي الشرقي من البحر الأسود.

وأكدت الوزارة أنّ القوات الروسية تصدّت للهجوم وتمكّنت من تدمير جميع القوارب بنيران أسلحة السفينة على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق سيفاستوبول.

وأضافت أنّ محاولة الهجوم لم تسفر عن أي أضرار كما أنّ السفينة لم تتعرّض لأي إصابات.

يُشار إلى أنه في 24 نيسان/أبريل الفائت، أعلن حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، أنّ أسطول البحر الأسود الروسي تمكّن من التصدي لهجوم مسيرات مائية استهدفت المحيط الخارجي للمدينة.

الجدير بالذكر أنّ سيفاستوبول هي القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي. وقد جرت في الأشهر الأخيرة عدة محاولات لمهاجمتها بواسطة الدرونات تمّ التصدي لها.

المصدر: وكالات+ الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة