البث المباشر

"هزار جريب".. عنوان الطبيعة الساحرة

الأحد 11 يونيو 2023 - 15:13 بتوقيت طهران
"هزار جريب".. عنوان الطبيعة الساحرة

"هزار جريب" هي منطقة واسعة ذات مساحة تقدر بـ 49000 هكتار تقع بين محافظتي مازندران وكلستان فيقع قسم منها في جنوب شرقي مدينة بهشهر الواقعة في محافظة مازندران فالمنطقة أصبحت محمية طبيعية ومحظورة الصيد بعد أن كانت منطقة سياحية للصيد للأمراء والملوك قديما.

منطقة هزار جريب الريفية من المناطق الطبيعية الجميلة في محافظة مازندران شمال ايران حيث تضم هذه المنطقة الجميلة منطقتين ريفيتين هما منطقة زارم رود واستخر بشت، في الحقيقة لجمال الطبيعة في إيران عنوان اسمه "هزار جريب".

المنطقة تتميز بغابة ساحرة شهيرة هي "هزار جريب" فضلا عن النباتات والأشجار المنوعة والمتعددة فيها كأنواع أشجار المثمرة وغير المثمرة والنباتات والأعشاب والأزهار والحيوانات المختلفة، كلها يضفي لطبيعتها غنى وروعة فريدتين، إلا أن جمال الطبيعة هناك فله سحر خاص.

كون المنطقة موطنا لأنواع الحيوانات الوحشية وغير الوحشية والطيور كالدببة، والنمر، والقط الوحشي، والذب والثعلب ، والشوكا، والإيل والأرنب والخنزير والمئات من الحيوانات الأخرى ، جعلتها محمية طبيعية.

الى جانب الغابة الخلابة والفريدة فالمنطقة الرائعة تحتضن معالم سياحية أخرى كمغارة بادو والقرى الجميلة ، والشلالات ومعالم طبيعية مميزة.

سكان منطقة هزار جريب الريفية أكثر من 33 الف نسمة ويقصد هذه المنطقة آلاف السياح من داخل ايران وخارجها في فصول السنة الأربعة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة