البث المباشر

الدفاع الروسية.. مقتل 230 مسلحاً أوكرانياً وصد 5 هجمات في باخموت

السبت 10 يونيو 2023 - 18:47 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية.. مقتل 230 مسلحاً أوكرانياً وصد 5 هجمات في باخموت

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية صدت خمس هجمات للقوات الأوكرانية في مدينة أرتيوموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف البيان أنه تم تصفية ما يصل إلى 230 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وخمس سيارات، بالإضافة إلى اثنين من مدافع الهاوتزر من طراز "دي 30".

وتابع البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لقوات التجمع الغربية التابعة للقوات الروسية، وحدات العدو في مناطق ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونوفوملينسك وسينكوفكا وأورليانكا في مقاطعة خاركوف".

وقال البيان: تم قمع أنشطة أربع مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في مناطق نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسينكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

بالإضافة إلى ذلك تم تحييد ما يصل إلى 65 جندياً أوكرانياً، وتدمير ناقلة جند مدرعة، وشاحنتين بيك آب، بالإضافة إلى نظام مدفعية من طراز "إم 777" أميركي الصنع.

وأضاف البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، هزم الطيران التكتيكي ونيران المدفعية التابعة لمجموعة القوات المركزية، وحدات العدو في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وونيفسكي، وبيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك غابات سيريبريانسكي.

وتمت تصفية مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، ومركبة قتال مشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات، ومنشآت مدفعية ذاتية الدفع من طراز "كراب"، و "غفوزديكا" و"أكاسيا"، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر من طراز "دي 20".

وأضاف البيان أنه تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 66 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بتروفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وأضاف البيان: "أدت الإجراءات النشطة والضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات مجموعة فوستوك التابعة للقوات الروسية، إلى صد هجومين للعدو في اتجاه يابلونيفوي ونوفوبوكروفكا في مقاطعة زاباروجيا".

وقبل ساعات، أعلن رئيس حركة "نحن مع روسيا" في مدينة زاباروجيا، فلاديمير روغوف، أن القوات الروسية صدّت محاولة جديدة للقوات الأوكرانية للهجوم في مقاطعة زاباروجيا.

وقال روغوف إن "مقاتلي الجيش الأوكراني بدأوا هجوماً ليلياً جديداً، وجنودنا يستقبلونهم بالضيافة الروسية المعروفة بحماسها وإطلاق النيران المكثفة".

وأوضح أن "تقدّم القوات الأوكرانية سبقه قصف عنيف باستخدام أسلحة ثقيلة، حيث قام العدو أولاً بإجراء إعدادات فنية، ثم بدأ بنقل الآليات المصفحة والقوات الحية إلى خط المواجهة لشن هجوم جديد".

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، كشف في وقت سابق أنّ القوات الروسية استهدفت بصورة استباقية تجمعاً ضخماً للقوات الأوكرانية، التي حاولت اختراق دفاعاتها  في محور زاباروجيا.

المصدر: وكالات + الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة